الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
23.08.2020 23:34 في :

الدوحة – توج فريق نادي الخريطيات بطلاً لدوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2019-2020 بعد مباراته الأخيرة التي جمعته مع فريق نادي معيذر مساء اليوم الأحد على استاد حمد الكبير بنادي العربي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل في الجولة الحادية والعشرين والأخيرة من الدوري .

بينما حسم المرخية الوصافة لصالحه بعد فوزه الصعب والمثير على مسيمير 3/2 في اللقاء الذي جمعهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في ختام الجولة ذاتها.

ليضرب المرخية موعداً مع الخور في المباراة الفاصلة على المقعد الثاني لدوري نجوم ‪QNB ‬ المقررة ‪الجمعة 28 أغسطس‬ الجاري، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 31 في المركز الثاني ، في حين تجمد رصيد مسيمير عند النقطة 26 في المركز الرابع .

وبالعودة للخريطيات فقد حسم أمر عودته إلى دوري نجوم QNB، قبل أربع جولات متصدراً الترتيب العام ورافعاً رصيده بهذا التعادل إلى37 نقطة، بينما اكتفى معيذر بالمركز الخامس ووصل للنقطة 23 نقطة .

وجاءت مراسم التتويج طبقاً للتعليمات والاجراءات الاحترازية الخاصة بالبروتوكول الطبي المُعتمد والخاص لعودة النشاط الكروي للموسم 2019- 2020.

المباراة بين الفريقين كانت مثيرة وقوية ، حيث تقدم معيذر بهدف أيوب الودراسي 16 ، وأدرك البديل رشيد تيبركنين التعادل للخريطيات 51 ، ليستمر بحث الفريقين عن الفوز والذي كان قريباً من الخريطيات في الثواني الأخيرة ولكن تصويبة رشيد تمر أعلى المرمى بغرابة .

أما مواجهة مسيمير والمرخية فقد كانت مباراة قوية ولم تحسم نتيجتها إلا مع صافرة النهاية ، فالمرخية الذي كان يكفيه التعادل للتأهل للعب المباراة الفاصلة ، فقد بدأ المباراة على نحو جيد وسجل هدفاً مبكراً عن طريق مهاجمه الارجنيتني لوتشيو في الدقيقة الرابعة،لكن أحمد الدوني عادل النتيجة في الدقيقة 41 من تصويبة قوية مرت من بين يدي حارس المرخية محمد أبو الخير ، لينتهي الشوط الأول 1-1.

ويعاود المرخية التقدم في الشوط الثاني بهدف سجله قائد مسيمير عبد الرحمن سمير بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66، فيما سجل البديل سالم خليفة الهدف الثالث للمرخية في الدقيقة 72، قبل أن يقلص أحمد الدوني النتيجة في الدقيقة 89 دون أن يمنع ذلك فريقه من الخسارة .

الترتيب العام لدوري الدرجة الثانية

وبانتهاء مباريات دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 201يتصدر الخريطيات الترتيب العام برصيد 37 نقطة ، ثم المرخية 31 ثانياً ، والشمال ثالثاً 27 نقطة ، ورابعاً مسيمير 26 وأخيراً معيذر خامساً برصيد 23 نقطة .