الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

توج فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الأندية صاحبة المراكز الثلاثة الأولى على مستوى مهرجانات البراعم للفئات السنية 7/8/9/10/11 سنة ، وجاء حفل التكريم في كرنفال رياضي كبير داخل الصالة المغطاة بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير  بحضور محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير و نجمي الإعلام الرياضي محمد سعدون الكواري وخليل البلوشي ، ونخبة من نجوم الكرة القطرية من بينهم الكابتن منصور مفتاح وأحمد خليل وعادل خميس و محمد كايد وسعود فتح وعادل درويش وراشد الكعبي ونجمي الكرة العمانية عماد الحوسني وأحمد مبارك كانو وأولياء أمور اللاعبين وما يزيد عن 500 لاعب من مختلف الأندية .

وسبق مراسم التتويج تنظيم فعاليات رياضية تضمنت مباراة استعراضية لنجوم الكرة القطرية والخليجية ، على هامش اليوم الآسيوي لبراعم الكرة والذي يوافق الخامس من شهر مايو الجاري وكانت فعاليات متنوعة هدفت لإضفاء أجواء من المتعة للاعبين الصغار بعيداً عن الأجواء التنافسية وتساهم في إظهار القدرات الإبداعية لدى اللاعبين الصغار .

وجاءت مراسم التتويج بمشاركة جميع الحضور من الشخصيات الاعتبارية ونجوم الكرة القطرية والخليجية في تتويج الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ، والتي بدأت بفئتي 7/8 أعوام ، وحصل نادي الدحيل على المركز الأول ونادي السد على المركز الثاني وأتى الخور ثالثاً كما تحصل نادي الدحيل على المركز الأول لفئة 9 أعوام والسد ثانياَ والغرافة حل ثالثاً .

أما بالنسبة لفئة 10 سنوات تحصل السد على المركز الأول والدحيل ثانياً والأهلي في المركز الثالث وأخيراً بالنسبة لفئة 11 سنة عاد الدحيل ليتوج بجائزة المركز الأول ويليه السد ثانياً وحل نادي الغرافة في المركز الثالث.

وعلى مستوى فرق المجموعة الثانية تمكن فريق معيذر من تحقيق المركز الأول في كل من الفئات التالية 11/10/9 سنة ، لينال بعدها فريق المرخية كأس المركز الأول لفئة 7/8 سنوات ، وفي ختام مراسم التتويج قدم السيد فهد ثاني الزراع درع التفوق لقطاع البراعم لنادي الدحيل .

والجدير بالذكر أن هذا المهرجان يقام بالتزامن مع يوم البراعم الآسيوي وفقاً لتعليمات الاتحاد الآسيوي وهو يوم محدد سلفا وملزم لكل الدول التي تطبق نظام البراعم لديها بأن تقيم هذا المهرجان تشجيعاً للاعبين الصغار من مختلف الأعمار .