الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
09.04.2021 17:29 في :

الدوحة – تُوّج فريق نادي السد تحت 23 عاماً ، بلقب دوري قطر غاز تحت 23 في نسخته الرابعة عقب مباراته أمام الريان ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري، والتي حقق فيها الفوز بهدفين دون رد للاعبيه رامي سهيل ومهدي سالم .

وجاءت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة مباشرة والتي تمت وفقاً للاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الاتحادالقطري لكرة القدم ، حيث تسلم اللاعبون والجهاز الفني والإداري الميداليات الذهبية ، ثم تسلموا درع الدوري بأنفسهم ،ليحتفلوا جميعاً باللقب مع التقاط الصور الجماعية .

وكان السد قد حسم لقب الدوري من الجولة العشرين بعدما حقق الفوز على الغرافةالمنافس المباشرورفع الفارق بينه وبين الغرافة الوصيف إلى 6 نقاط، قبل نهاية الدوري بجولتين ، إلا أن السد عاد من جديد ليحقق الفوز على الريان،ويتوج رسمياً باللقب.

ليواصل السد حصد النقاط ويرفع رصيده للنقطة 57 وبفارق 9 نقاط كاملة عن الغرافة الوصيف ويقف على منصة التتويج بطلًا لقطر غاز تحت 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق فريق الدحيل الفوز باللقب في النسخ الثلاث الماضية منذانطلاق المسابقة .

وجاء فوز السد باللقب عن جدارة واستحقاق بعدما فاز في 19 مباراة ، وخسر في مرتين ولم يتعادل ، وهو الأقوى هجوماً برصيد 66 هدفاً والأقوى دفاعاً ، حيث استقبلت شباكه 14 هدفاً فقط .

وكانت الجولة قبل الأخيرة من المسابقة شهدت فوز الخور على الدحيل 1/3، وقطر على الأهلي 0/1 ، بينما تعادل العربي مع الخريطيات 1/1 وخيم التعادل السلبي على مواجهة أم صلال والسيلية ، وتبقى هناك مباراة مؤجلة بين الغرافة والوكرة من هذه الجولة .

وبانتهاء مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من دوري قطر غاز يتصدر السد الترتيب العام برصيد 57 نقطة مقابل 48 للغرافة و40 لقطر الثالث و37 نقطة الوكرة الرابع وبالرصيد نفسه جاء الدحيل خامساً ، ثم الريان في المركز السادس برصيد 35 نقطة .

وجاء العربي بالمركز السابع برصيد 30 نقطة مقابل 27 لأم صلال ثامناً ، ثم الخور تاسعاً 21 ، ثم السيلية 14 عاشراً ،فالخريطيات 10 بالمركز الحادي عشر وأخيراً الأهلي بالمركز الثاني عشر والأخير برصيد ثلاث نقاط .

جدير بالذكر أن هذا الموسم هو الأخير لمسابقة دوري قطرغاز تحت 23 عاماً، بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم اعتبارموسم 2021-2020 الموسم الأخير للمسابقة وإقامة مسابقة دوري الرديف اعتباراً من الموسم الرياضي 2021-2022، بدلاً منها.

وانضمت مسابقة دوري قطرغاز إلى مسابقات الاتحاد القطري لكرة القدم بداية من الموسم الرياضي 2017-2018، وتُلعب المسابقة وفقاً لنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريق مشارك فيجميع مبارياته بنهاية المسابقة، ويفوز بها الفريق صاحب المركز الأول الذي يُحرِز العدد الأكبر من النقاط .