الاتحاد القطري لكرة القدمالفئات السنية

الدوحةقطر| تُوج فريقا العربي والدحيل بطلين لكأسي تحت 17/19 سنة على الترتيب بعد تبادلهما الفوز باللقبين في الفئتين كونهما طرفا المباراة النهائية للكأسين للموسم الرياضي 2021/2022 .

جاءت مراسم تتويج فريق العربي عقب انتهاء المباراة مباشرة ، بتواجد الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم والشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي وكابتن ماجد الصايغ لاعب منتخبنا الوطني ونادي العربي السابق .

حيث بدأت المراسم بتكريم حكام اللقاء ومقيم الحكام ، وأعقبه تسليم فريق الدحيل الميداليات الفضية عن المركز الثاني ، ثم تسليم فريق العربي الميداليات الذهبية وكأس البطولة عن المركز الأول .

نهائي تحت 19 سنة

أما عن أحداث المباراة النهائية التي جرت بالصالة المغطاة بأسباير لكأس تحت 19 سنة، نجح العربي في الفوز  باللقب على حساب الدحيل بعد أن حسم نتيجة اللقاء لصالحه بركلات الترجيح 2/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف .

لعب حارس العربي أمير حسن الدور الأكبر في فوز فريقه باللقب بعد تصديه لركلتين وتسجيله الركلة الحاسمة التي أهدت اللقب للعربي .

جاءت المباراة قوية ومثيرة وتسيد الدحيل معظم فتراتها وكان الأخطر هجومياً والأكثر فرصاً، فيما اعتمد العربي على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة .

وشهدت المباراة حماساً كبيراً من لاعبي الفريقين ،وأشهر خلالها الحكم خالد النابت البطاقات الملونة ومع أواخر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع نال اللاعب عبد العزيز النعيمي بطاقة حمراء للانذار الثاني.

نهائي تحت 17 سنة

وكان الدحيل تُوج بلقب كأس تحت 17 سنة على حساب العربي بعد حسمه المباراة النهائية التي جمعتهما بالصالة المغطاة بأسباير لصالحه بنتيجة 0/2 بهدفي فوز الدحيل على العربي ٠/٢ بهدفي يونس محمد وعبد العزيز الحمد .

جاءت مراسم تتويج فريق الدحيل عقب انتهاء المباراة مباشرة ، بحضور عبد الرحمن القحطاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم وعبد العزيز حسن لاعب العنابي السابق ونادي قطر.

حيث بدأت المراسم بتكريم حكام اللقاء ومقيم الحكام ، وأعقبه تسليم فريق العربي الميداليات الفضية عن المركز الثاني ، ثم تسليم فريقالدحيل الميداليات الذهبية وكأس البطولة عن المركز الأول .

أما عن المباراة فتقاسما شوطيها الفريقان ، بأفضلية وسيطرة العربي معظم الشوط الأول ولكنه لم يترجمها لأهداف في الوقت الذي سجلفيه الدحيل الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني حاول العربي إدراك التعادل ، إلا أن محاولاته لم تشكل خطورة على مرمى الدحيل الذي بدا أكثر خطورة وأفضلية مع تسجيله الهدف الثاني .