الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

توج فريق النصر بلقب الدوري القطري للهواة هذا العام للموسم الرياضي 2017-2018 في نسخته الخامسة بعد فوزه على فريق المطار بنتيجة 2-1 في المباراة الأخيرة للدوري وفي ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر ، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد حمد الكبير بنادي العربي مساء الجمعة ٣٠ مارس الجاري .

ليرفع النصر رصيده إلى 30 نقطة ، ويتوج بلقب الدوري بعد تنافس مثير مع فريقي البدع والمطار – الذي تجمد رصيده عند ٢٦ نقطة – استمر حتى الثواني الاخيرة من عمر الدوري ، وجاء البدع في المركز الثاني في البطولة بعد فوزه على الخبايب 3-1 في المباراة التي أقيمت في نفس اليوم ، وحصل على ثلاث نقاط زاد بها رصيده إلى 29 نقطة.
حفلت مباراة النصر والمطار بالإثارة والندية ، بعد أن تمكن النصر من قلب تأخره بهدف إلى فوز مستحق على المطار ، حيث تمكن المطار من التقدم بالهدف الاول للاعبه أحمد حسني وأدرك التعادل للنصر لاعبه علي بن المنصري وأهدر محمد حسن ضربة جزاء للنصر قبل أن يحسم نتيجة اللقاء لصالح النصر لاعبه البديل محمد حسن لتنتهي المباراة بفوز النصر ٢/١ .

جاءت مراسم التتويج وحفل توزيع الجوائز بحضور كل من هاني بلان ، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم وهلال المهندي رئيس لجنة الدوريات الفرعية في الاتحاد وخالد الجميلي ، مدير إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وبدأت المراسم بتكريم مراقب المباراة يوسف الصقيري ومقيم الحكام ناصر صادق ، ثم طاقم حكام اللقاء وأعقبها تتويج الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الاولى بالميداليات والكؤوس التذكارية وجوائز الافضل .

حيث حصل فريق النصر – المتوج باللقب – على جائزة نقدية قدرها 80،000 ريال قطري ، ودرع الدوري في حين حصل فريق البدع على جائزة نقدية قدرها 60،000 ريال قطري والميداليات الفضية عن المركز الثاني ونال فريق المطار جائزة مالية قدرها 40.000 ريال قطري والميداليات البرونزية.

وتم منح جائزة نقدية خاصة قدرها 5000 ريال قطري إلى هداف الدوري ، اللاعب يحيى الحاج حسن من فريق جامعة قطر، بالاضافة إلى كأس الهداف ، كما تم منح كأس أفضل جهاز إداري لفريق المطار .

وبهذه المناسبة علق هلال المهندي ، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم : ” نقدم تهانينا لفريق النصر على التتويج بلقب النسخة الخامسة للدوري القطري للهواة بعدما لعبوا بشكل جيد واستحقوا الفوز عن جدارة بالبطولة “.

وأوضح :” الهدف من تنظيم الدوري القطري للهواة هو إتاحة الفرصة للاعبين الهواة في قطر لممارسة كرة القدم في أجواء تنافسية تعزز من قيمها وتوضح هذه البطولة رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم 2021 الرامية لتحسين وتطوير سبل ممارسة كرة القدم للهواة في قطر وغرس هذه الثقافة في المجتمع المحلي “.

وأضاف: “أود أن أشكر رعاة البطولة على دعمهم الكبير الذي ضمن النجاح المميز للدوري القطري للهواة ، كما أود أن أشكر اسبيتار على توفير الخدمات الطبية اللازمة للاعبين وضمان العلاج الطبي للاعبين في حالة وقوع إصابات “.

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم في بيئة ممتعة وتنافسية.

وفي هذا العام ، جاءت النسخة الخامسة من دوري الهواة – في حلته الجديدة – بمشاركة 13 فريقًا من جميع أنحاء قطر وأقيم الدوري من دور واحد ، وضم فرق : ( المطار – لوسيل – مدينة خليفة – البدع – النصر- الخبايب- الثمامة – المرونة – اللؤلؤة – العزيزية – الذخيرة –الدوحة – جامعة قطر ) ، وبلغ عدد اللاعبين المسجلين ما يقارب 390 لاعباً منهم 130 لاعباً قطرياً .
وأقيمت المباريات على ملاعب ستاد الدوحة ، ونادي المرخية الرياضي وجامعة قطر واحتضن ستاد حمد الكبير بنادي العربي والملعب الفرعي كذلك لآخر مباراتين في المسابقة ، وضمت قائمة الرعاة لهذا العام اللجنة العليا للمشاريع والإرث كشريك استراتيجي رسمي ، بنك قطر الوطني (QNB) كشريك مالي حصري ، نايك كمورد رسمي ، قناة الكاس باعتبارها الناقل الرسمي وشركة ذا لوك شريك العلامة التجارية.