الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
15.09.2019 14:16 في :

الدوحة – أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن انطلاق الموسم الثالث لدوري قطرغاز تحت 23 سنة للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك ضم كلاً من الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة قطرغاز، والذي عُقد بمقرِّ الاتحاد ببرج البدع صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري.

ويُظهر الموسم الثالث من الدوري الشراكة الطويلة المُثمرة بين قطرغاز والاتحاد القطري لكرة القدم، والتي تمتدُّ منذ سنوات عديدة، وشهدت تنفيذ العديد من الفعاليات والمشاريع الناجحة.

وقد حضر المؤتمر الصحفي كل من، خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم، وعلي إبراهيم السليطي، مدير العلاقات العامة في قطرغاز، ولفيف من ممثلي الاتحاد والأندية ووسائل الإعلام المختلفة، وأعقب المؤتمر الصحفي حواراً مفتوحاً مع وسائل الإعلام المختلفة، أجاب خلاله ممثلا الاتحاد وقطرغاز على أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام التي حضرت المؤتمر.

تم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن أن الفرق المشاركة في بطولة هذا العام تضم 12 نادياً هي: الأهلي، والسد، والريان، والد حيل، والعربي، والغرافة، وقطر، وأم صلال، والخور، والسيلية، والوكرة، والشحانية.

وسوف تبثُّ قناة الكأس المباريات، بوصفها القناة المذيعة المضيفة، وستنتج برنامجاً خاصاً يُركِّز على تغطية جميع النواحي والأحداث البارزة في الدوري، مع التركيز على المقابلات مع اللاعبين والمُدرِّبين ومسؤولين آخرين من النوادي.

وبهذه المناسبة، صرَّح خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلاً: “تربط الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة قطرغاز شراكة متينة ومُمتدَّة منذ سنوات، وتعتبر هذه البطولة إحدى ثمار هذه الشراكة المُميَّزة، حيث أن دوري قطر غاز تحت 23 سنة يحظى برعاية متميزة، تؤكد على عمق العلاقة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة قطرغاز الشريك الدائم لبطولات الاتحاد المختلفة.

كما أن وجود شركة مثل قطرغاز، الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، من ضمن رعاة الاتحاد الأساسيين يعدُّ أمراً في غاية الأهمية، ونسعى لاستمراره لسنوات أطول بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021“.

وأردف الكواري قائلاً: “التحضير لانطلاقة الموسم الجديد لدوري قطرغاز تحت 23 سنة بدأ مع نهاية الموسم الماضي، حيث تم وضع خطة تسويقية وإعلامية شاملة، بالتنسيق مع شركائنا في قطرغاز وقناة الكاس، للخروج بهذه البطولة بالشكل المثالي من جميع الجوانب، وإنني أنتهز هذه الفرصة لأتقدَّم بجزيل الشكر لقناة الكاس على جهدها الكبير وشراكتها المُثمرة مع الاتحاد في البطولات كافة”.

وأوضح الكواري قائلاً: “يستمر هذا الدوري في توفير فرص أكبر للاعبين المواطنين تحت 23 سنة لممارسة كرة القدم بشكل أفضل وسط أجواء تنافسية، ستعود بالنفع عليهم ويكونون رافداً للفريق الأول بأنديتهم، ومن ثم المنتخبات الوطنية، وأتمنى التوفيق لجميع الأندية وإثبات قدراتها الفنية وتقديم مستويات رائعة”.

ومن جانبه، صرَّح علي السليطي، مدير العلاقات العامة بقطرغاز، قائلاً: “يُسعدنا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم من خلال دعم هذه البطولة الممتازة التي تضم نخبة من شباب لاعبي كرة القدم الواعدين في قطر، وإنه ليحدونا الأمل في أن يساهم دعم قطرغاز للدوري بشكل فاعل في الارتقاء بمستوى كرة القدم القطرية إلى آفاق جديدة.

لاسيَّما وأن الدولة تستعدُّ لاستضافة كأس العالم في عام 2022 ، وأودُّ أن أتقدَّم بوافر الشكر للاتحاد القطري لكرة القدم على إتاحته لنا هذه الفرصة لنكون جزءاً من جهود دولة قطر لتكون إحدى الوجهات الرياضيَّة الرائدة في العالم، ونحن متفائلون بأن تعاوننا مع الاتحاد سيعود بالفائدة على كرة القدم والمواهب المُتنامية في هذه الرياضة المُهمَّة.”

تنطلق النسخة الثالثة من دوري قطرغاز تحت 23 سنة للموسم الرياضي 2019-2020 مساء غدٍ الإثنين، الموافق 16 سبتمبر، وستكون ضربة البداية بثلاثة لقاءات ضمن مباريات الأسبوع الأول، يلتقي فيها فريق أم صلال مع العربي والخور مع الأهلي، بينما يلعب الد حيل – حامل لقب الموسم السابق – مع الريان، وستُقام المباريات الثلاث في السادسة والربع مساءً على ملاعب الخور والسيلية وحمد الكبير بنادي العربي.

وتُستأنف مباريات الأسبوع الأول يوم الثلاثاء بثلاثة لقاءات أخرى، تجمع بين السيلية والسد، والغرافة وقطر، على ملعبيّ الشمال وثاني بن جاسم بنادي الغرافة في تمام الساعة السادسة والربع مساءً، وتُختَتم الجولة بالمباراة الثالثة بلقاء الشحانية والوكرة على ملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة أيضاً في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وتُقام مباريات الأسبوع الثاني بتاريخ 23 سبتمبر، ويلعب الأسبوع الثالث بتاريخ 30 من الشهر نفسه، وتقام جميع المباريات يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، وبالنسبة لمباريات الأسبوع الرابع، فستُقام بتاريخ 21 أكتوبر المقبل، وسيتم الإعلان عنه وبقية أسابيع القسم الأول في وقت لاحق.

وكان فريق نادي الد حيل تُوِّج بطلاً للنسختين الأولى والثانية من المسابقة عن جدارة واستحقاق، حيث اختتم الموسم الماضي برصيد (56) نُقطة، مُحقِّقاً (22) انتصاراً مقابل تعادُليْن اثنين وخسارتيْن اثنتين فقط، وهو صاحب أكبر عدد من الأهداف المُسجلة ليكون خط هجومه هو الأقوى برصيد 96 هدفاً، كما جاء كأقوى خطِّ دفاع، وتلقت شباكه (21) هدفاً فقط.

جدير بالذكر أن مسابقة دوري قطرغاز تحت 23 سنة من المسابقات الجديدة التي انضمت إلى مسابقات الاتحاد القطري لكرة القدم بداية من الموسم الرياضي 2017-2018، وتُلعب المسابقة وفقاً لنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريق مشارك في جميع مبارياته بنهاية المسابقة، ويفوز بها الفريق صاحب المركز الأول الذي يُحرِز العدد الأكبر من النقاط.

وتهدف هذه المسابقة لإعطاء فرصة أكبر للاعبين المواطنين تحت 23 سنة لممارسة كرة القدم بشكل أفضل، وإثبات قدراتهم الفنية وتقديم مستويات رائعة يثبتون من خلالها جدارتهم وأحقيتهم بتمثيل أنديتهم ومن ثم المنتخب الوطني.