الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
14.12.2019 23:23 في :

الدوحة – شهدت مباريات الجولة التاسعة لدوري قطر غاز تحت 23 سنة تعثر المتصدرين والمتنافسين على المركز الأول وهما الدحيل والخور في مباراتيهما مع السيلية والعربي .

فقد تعثر الدحيل المتصدر بالتعادل مع السيلية السادس بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما بملعب السيلية ، ولعب الدحيل بعشرة لاعبين لطرد مدافعه فهد أحمد للإنذار الثاني في الدقيقة 75.

وبهذا التعادل رفع الدحيل رصيده إلى 22 نقطة ، والسيلية إلى 11 نقطة في المركز السادس ، ورغم تقدم الدحيل بهدفه في الدقيقة 18 بأقدام لطفي رابح مادجير.

إلا أنه لم يستطع إضافة المزيد من الأهداف لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف للاشئ ، وتواصل الصراع بين الفريقين في الشوط الثاني ، خاصة من جانب الدحيل ، لكن دفاع السيلية كان بالمرصاد لكل المحاولات.

وفي الدقيقة 75يحصل السيلية على ركلة جزاء وتصدى عبد الله حسين للركلة وسجل منها هدف التعادل، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي .

 كما  تعادل الخور مع العربي بهدف لكل منهما وتقدم العربي بهدف أحمد سليم في الدقيقة 19 ، وأدرك سيف المهندي التعادل للخور في الدقيقة 31 ، وظل الخور في المركز الثاني برصيد 22 نقطة ، والعربي في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وحقق أم صلال انتصاره الثاني بفوز كبير على الشحانية 6-3 في المباراة التي جرت بينهما باستاد الشمال ، وافتتح أحمد المغيصيب الأهداف لأم صلال في الدقيقة الثامنة ، وأضاف عبد الله خالد 4 أهداف أم صلال في الدقائق 12 و59 و70 و86 .

وسجل للشحانية عبد الله الفيحاني في الدقيقتين 37 و79 وبندر ناصر في الدقيقة 67 ، وشهدت المباراة طرد سالم البلوشي لاعب الشحانية للانذار الثاني في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة رفع أم صلال رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس ، وظل الشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.

وواصل قطر انتصاراته وهزم الأهلي بهدفين للاشئ في المباراة التي جرت بينهما باستاد الخور ، وسجل الهدفين خالد محمودي وراشد محمد في الدقيقتين 28 و51 ، ورفع قطر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن والأهلي الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

وتبقى هناك 6 مباريات مؤجلة من الأسابيع السابع والثامن والتاسع ومن المقرر أن تقام في الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تحدث تغييراً في جدول الترتيب سواء في الصراع بين الدحيل والخور على القمة أو في ترتيب فرق المربع بشكل عام .

حيث سيلتقي الغرافة بالشحانية في 14 يناير المقبل من العام 2020 في المباراة المؤجلة من الأسبوع السابع ، وتقام يوم 19 يناير أربع مباريات ، يلعب فيها قطر مع الدحيل ،ويلتقي الريان مع العربي ، بينما يلعب الشحانية مع السد ويلتقي الوكرة بالغرافة ، كما يلتقي الريان بالسد في لقاء لم يتم تحديد تاريخه حتى الآن ، وسيتم تحديد أماكن ومواعيد إقامة هذه المؤجلات لاحقاً .

الترتيب العام لدوري قطر غاز تحت 23 عاماً

الخور الأول 22 الدحيل الثاني 22 الوكرة الثالث16 العربي الرابع 14
أم صلال الخامس 12 السيلية السادس 11 الغرافة السابع 10
قطر الثامن 7 السد التاسع 7 الريان العاشر  7
الأهلي الحادي عشر 4 الشحانية الثاني عشر 2 .