الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
16.02.2021 13:01 في :

الدوحة – فشل فريقا الشحانية والشمال في تحقيق الانتصار مع منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري الدرجة الثانية ، بعدما سقط المتصدر الشحانية في فخ التعادل أمام لوسيل بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى على ملعب الشمال ، وهو ما حدث في مباراة الشمال ومعيذر التي جرت على استاد سحيم بن حمد وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ، بينما كان الفائز الوحيد في هذه الجولة هو فريق البدع الذي فاز على مسيمير 3-2 بعد مباراة مثيرة .

ففي اللقاء الأول ، سجل للشحانية كل من طلال المطيري (24) وبراهيما أجاي (66) فيما سجل ثنائية لوسيل عبد الرحيم البلوشي ( 40 و 60 )، ورفع الشحانية رصيده إلى النقطة 30 في الصدارة فيما رفع لوسيل رصيده إلى النقطة 13 في المركز قبل الأخير .

ولم يستفد الشمال من تعادل المتصدر عندما سقط هو الأخر في فخ التعادل أمام معيذر بهدف لمثله، ليحافظ الشمال على الوصافة برصيد 29 نقطة، فيما بقي معيذر قريباً من ثنائي المقدمة عندما رفع رصيده إلى النقطة 26 في المركز الثالث ليبقى صراع المقدمة قائماً.

تقدم الشمال بهدف ماجد محمد في الدقيقة 52 ، فيما تعادل معيذر في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عبر أيلسون كونسي .

وتعرض مسيمير للخسارة أمام البدع بثلاثة أهداف لإثنين على استاد حمد بن خليفة ، ليتجمد رصيد مسيمير عند النقطة 19 في المركز الرابع بفارق الأهداف عن البدع الذي بات خامساً عندما بالرصيد ذاته، وسجل للبدع صالح اليزيدي هدفين (20 و61) وعلي عبد الكريم (61) وسجل لمسيمير مامادو لامين (37) ومحمد كسولا (54).

الشحانية في الصدارة

وبانتهاء مباريات الأسبوع الخامس عشر يتصدر الشحانية التريتب العام برصيد 30 نقطة ويأتي الشمال ثانياً بـ 29، بينما معيذر ثالثاً بـ 26، ثم مسيمير رابعاً بـ 19 نقطة والبدع بنفس الرصيد خامساً ، والمرخية سادساً بـ 17 نقطة ، ثم لوسيل سابعاً 13 والوعب ثامناً وآخراً 6 نقاط .

مباريات الأسبوع السادس عشر

تقام مباريات الأسبوع السادس عشر يومي السبت المقبل 20 الجاري ، حيث يلعب المرخية مع الشحانية في مواجهة قوية باستاد حمد بن خليفة ويلتقي معيذر بمسيمير على ستاد الشمال ، بينما يلعب لوسيل مع الشمال باستاد حمد الكبير ، وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد وهو السادسة الربع مساءً .

تبقى هناك ثلاث مباريات مؤجلة لفريق الوعب من الأسابيع الرابع عشر والخامس عشر والأسبوع المقبل السادس عشر ، والتي تجمعه بفرق مسيمير والمرخية والبدع على الترتيب ، وسيتم تحديد تواريخها وتوقيتها وملاعبها لاحقاً .

صدارة الهدافين بين براهيما وبهاء ومامادو

يتواصل الصراع على لقب هداف الدوري بين براهيما جاي لاعب الشحانية المتصدر حتى الآن برصيد 14 هدفاً ، مقابل 11 أهداف لبهاء فيصل لاعب الشمال ، ومامادو لامين من مسيمير برصيد 10 أهداف، فيما يأتي أحمد الدوني من المرخية بـ 9، وأيلسون كونسي 6 وأويب الودراسي 5 من معيذر .