الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.07.2017 20:57 في : &

متابعة : بلال مصطفى – ب //

أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (قطر 2022 ) بيانا رسميا يوم الاربعاء الماضي ، رحبت فيه بنشرالاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) تقرير غارسيا حول التحقيق الذي أجراه بخصوص التصويت على تنظيم مونديال 2018 و2022 اللذين فازت بهما روسيا وقطر .

وأكدت اللجنة في بيانها ترحيبها بنشر التقرير كاملا ، رغم تشككها في اختيار هذا التوقيت لتسريب تقرير غارسيا ، وأضاف بيان اللجنة : ” لقد أثبتنا تعاونا كاملا مع التحقيق الذي خلص مثل النتائج السابقة إلى نزاهة ملفنا .

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيانها أنها مستمرة في عملها الدؤوب لضمان تنفيذ الوعد الذي قطعناه على أنفسنا باستضافة بطولة تاريخية لأول مونديال في الشرق الأوسط” .

من ناحية أخرى ، أكد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث قطر 2022 أن تقرير تقرير غارسيا الذي نشره الفيفا على موقعه رسميا ، أثبت – مثل التحقيقات التي سبقته – نزاهة ملف قطر ٢٠٢٢ وهو الأمر الذي أكدناه منذ البداية.

وقال في لقاء مع قناة الجزيرة – صباح الأربعاء – اننا تعاوننا مع التحقيق بشكل كامل لثقتنا بسلامة إجراءاتنا ونزاهة ملفنا، و ردنا على المشككين دائماً يكون بمزيد من العمل على أرض الواقع ، وقد افتتحنا مؤخراً أول استادات البطولة ، وهو ستاد خليفة الدولي ، والعمل ما زال مستمراً في سائر الاستادات .

وأضاف الذوادي : ” لم يكن التحقيق خاصاً بملف قطر فقط ، بل شمل جميع الملفات المتقدمة بطلبات الاستضافة لبطولتي كأس العالم ٢٠١٨ و ٢٠٢٢ ، ولقد أعطي غارسيا كافة الصلاحيات كما لو أنه يمتلك سلطة قضائية وهذا نتيجة لثقتنا بموقفنا ونزاهة ملفنا .

وأشار إلى أن رد قطر على المشككين دائماً يكون بمزيد من العمل على أرض الواقع ، و نحن مستمرون في عملنا للتحضير لاستضافة أول بطولة لكأس العالم في الشرق الاوسط .