الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
19.05.2019 13:19 في :

تنهي الفرق القطرية الثلاثة الريان والسد والدحيل مشوارها بالدور الأول لدوري أبطال آسيا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ، بخوضها مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ، بعد أن حسمت موقفها بضمان السد والدحيل التأهل إلى دور الـ16 وخروج الريان من الدور الأول ، وسترفع الفرق الثلاثة شعار الفوز في مبارياتها بما فيها الريان والذي سيحاول الابتعاد عن المركز الأخير بمجموعته .

وسيلتقي السد مساء الاثنين مع فريق بيرسسبوليس الإيراني في طهران بالمجموعة الرابعة ، وفي نفس اليوم وضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة يستضيف الدحيل فريق الهلال السعودي ، وفي اليوم التالي الثلاثاء المقبل الموافق 21 مايو الحالي ، سيكون الريان على موعد مع مباراته الأخيرة أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي في طشقند ضمن مباريات المجموعة الثانية .

وسيحاول الريان تحقيق الفوز على الفريق الأوزبكي حتى يتمكن من تجنب تذيل المجموعة الثانية والتي يحتل بها المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة عن الفريق الأوزبكي صاحب المركز الثالث .

الثالثة محسومة

على الرغم من  حسم الصراع في المجموعة الثالثة  ، إلا أن الدحيل سيلعب من أجل الفوز في مباراته أمام الهلال السعودي والذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الدحيل، والذي سيلعب من أجل تحقيق فوز معنوي لتعويض خسارته بالرياض بمرحلة  الذهاب .

ويخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعد تتويجه مؤخراً بلقب كأس الأمير ، وهو ما سيمنحه دفعة معنوية قوية لتحقيق الفوز على الهلال ليؤكد أحقيته في التأهل إلى دور الـ16 ، كما يتطلع الدحيل إلى تقليص الفارق مع الهلال إلى نقطة واحدة في حالة فوزه بعد ضمان الفريقين التأهل واحتلال المركزين الأول والثاني بالمجموعة.

استمرار الصدارة

وبالنسبة للمجموعة الرابعة يسعى السد إلى حسم تصدره من خلال مباراته أمام فريق بيرسبوليس الإيراني في طهران ، حيث سيكون السد بحاجة إلى نقطة التعادل والتي تضمن المحافظة على صدارته في حالة فوز فريق باختاكور على الأهلي السعودي في المباراة التي ستقام بينهما في جدة .

ويحتل السد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط وبعد أن حسم تأهله إلى دور الـ16 من الجولة الماضية ، في الوقت الذي ودع فيه بيرسبوليس البطولة من دورها الأول ، ويتنافس على البطاقة الثانية في المجموعة فريقا باختاكور والأهلي السعودي ، حيث يحتل باختاكور المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 6 نقاط .

وعلى الرغم من ضمان تأهله من الجولة الماضية ، إلا أن السد سيلعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية للمحافظة على الصدارة ، كما يسعى السد إلى مصالحة جماهيره عقب خسارته للقب أغلى الكؤوس أمام فريق الدحيل.