الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.03.2018 12:09 في : &

ينطلق غداً الإثنين دوري كرة الصالات للهواة للموسم الجاري 2017 -2018 ، وستكون البداية مع الجولة الأولى والتي تقام فيها ثلاثة لقاءات تجمع بين الشمال وأم صلال والسد مع الخور ، ويلتقي الريان بالوكرة ، وفي اليوم الثاني تحتتم مباريات الجولة الأولى بثلاثة لقاءت أخرى .

حيث سيلتقي السيلية بالشحانية ويلعب قطر مع العربي والخريطيات مع الأهلي ، وتقام جميع مباريات هذه الجولة في توقيتات واحدة وهي بدءاً من الخامسة ، ثم السادسة وخمس وأربعين دقيقة ، وأخيراً الثامن والنصف مساء ، وتقام المباريات على صالة الاتحاد بالوكرة .

هذا ومن المقرر أن يتوقف الدوري بعد الجولتين الأولى والثانية ، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة الصالات في بطولة الكويت الدولية الودية ، حيث سيخوض مباراتين وديتين مع منتخب المحترفين يومي ١٧-١٩مارس .

على أن يغادر المنتخب الدوحة متجهاً للكويت بتاريخ ٢٤ الجاري استعداداً لمشاركته في البطولة ، وتستأنف المسابقة في الرابع من أبريل المقبل بمباريات الأسبوع الثالث .

ويأتي انطلاق الدوري في شكله الجديد ، ليساهم في إعداد لاعبي المنتخب بشكل كبير ، وسيكون له دور فعال في الارتقاء بمستوى اللاعبين على المدى القريب ، ودوري هذا الموسم سيكون بمشاركة ١٣ فريقاً وسيقام من قسم واحد وستلعب خلاله الفرق إجمالي 78 مباراة .

والفرق المشاركة في الدوري هي : السد والريان والغرافة والعربي وقطر والخريطات والأهلي والشمال وأم صلال والخور والسيلية والشحانية والوكرة .

وتنص لائحة الدوري على أحقية كل ناد مشارك في المسابقة في تسجيل عدد 16 لاعب لدى الاتحاد مع بداية الموسم الرياضي ، بواقع 11 لاعب قطري وعدد 5 لاعبين مقيمين من مواليد قطر على ألا يزيد عمره عن 30 سنة مواليد (1987) .

ويتم تسجيل عدد 12 لاعب في قائمة المباراة على أن يكون منهم عدد 9 لاعبين قطريين ، وعدد 3 لاعبين مواليد قطر .