الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
07.01.2019 14:14 في :

يستأنف دوري قطر غاز تحت 23 سنة نشاطه اليوم الاثنين بانطلاق مباريات القسم الثاني ، وبعد فترة توقف التقطت فيها الفرق والأندية أنفاسها ونشاطها استعداداً للمرحلة الأهم والمرحلة الحاسمة للبطولة .

وتنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية عشر في افتتاح القسم الثاني ، حيث تقام ثلاث مباريات قوية تجمع الأولى قطر مع الخور بنادي الشمال ، والثانية السيلية مع السد بالعربي والثالثة الغرافة مع الخريطيات بالغرافة .

وتختتم الجولة غداً الثلاثاء ، بثلاثة لقاءات أيضا تجمع الأهلي بالدحيل في الدحيل ، والشحانية مع أم صلال بالأهلي ، والريان مع العربي في الشمال ، وتنطلق المباريات الثلاثة ، تقام جميع المباريات في توقيت واحد وهو السادسة مساء .

الترتيب العام مع نهاية القسم الأول

انتهى القسم الأول بتصدر الدحيل حامل اللقب برصيد 31 نقطة ، يليه الخور الحصان الأسود برصيد 25 نقطة في الوصافة ، ثم العربي الثالث برصيد 24 نقطة ، والشحانية الرابع 19 نقطة ، وأم صلال الخامس والغرافة السادس والاثنان برصيد 18 نقطة، وقطر السابع 14 نقطة ، والأهلي الثامن 13 نقطة ، والسد التاسع 10 نقاط ، والسيلية العاشر 9 نقاط ، والريان الحادي عشر 8 نقاط ، وأخيراً الخريطيات في المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة .

كل المباريات ستكون قوية للغاية وسوف تشهد منافسات صعبة كون الفرق تسعي للبداية الجيدة وتسعي للانتصار الأول في القسم الثاني من أجل الوصول إلى طموحاتها
وستكون قمة الريان مع العربي هي الأقوى في هذه الجولة نظراً لشعبية الفريقين ونظراً للمنافسة الدائمة بينهما بغض النظر عن موقعهما في الدوري .

الريان والعربي سيخوضان المواجهة بكل قوة وشراسة من أجل تحقيق الفوز ، فالريان يرفض البقاء والاستمرار في القاع وفي المراكز الأخيرة ، ويسعي للتخلص من هذا المأزق والتقدم للأمام وتحسين ترتيبه على أقل تقدير والوصول مركز متقدم ، والعربي ليس أمامه سوي الفوز والحصول على النقاط الثلاث من أجل سعيه للعودة إلى الوصافة والاستمرار في المنافسة على اللقب .

المواجهة الثانية هي الأقوي في هذه الجولة والتي تجمع الشحانية مع أم صلال ، وهي مواجهة ستكون مثيرة ونارية بسبب التنافس القوي بين الفريقين على المركز الرابع الذي يحتله الشحانية حاليا بفارق نقطة عن أم صلال الطامح في الفوز وانتزع المركز الرابع من الشحانية .

وسيكون الدحيل حامل اللقب والمتصدر في مهمة سهلة نسبية ، حيث يلتقي الاهلي الثامن ، ويأمل الدحيل تحقيق بداية قوية وجيدة لمواصلة التمسك بالصدارة ومواصلة الدفاع عن لقبه ، فيما يأمل العميد تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وتحقيق الفوز والنقاط الثلاث.

وتنتظر الخور – الوصيف والحصان الأسود هذا الموسم – مواجهة صعبة مع قطر السابع ، ومن المنتظر أن تكون المواجهة قوية وشرسة كون الخور يسعي للانتصار والتمسك بالوصافة التي وصل إليها بنتائج ومستويات جيدة ، ويحاول قطر التقدم للأمام واحتلال مركز أفضل .

الغرافة السادس سيكون مثل الدحيل في مهمة سهلة نوعا ما ، حيث يلتقي مع الخريطيات صاحب المركز الاخير ، ويأمل الغرافة الفوز من أجل المنافسة على المربع الذهبي ، ويحاول الخريطيات تحسين نتائجه وبدء الانتصارات التي لم تتحقق في القسم الأول .

ويصطدم السيلية بالسد في لقاء ساخن وقوي بسبب تقارب المراكز والنقاط بين الفريقين ، ويحتل السد المركز التاسع برصيد 10 نقاط والسيلية العاشر 9 نقاط ، والفريقان في أمس الحاجة إلى الفوز لتحسين مركزهما .