الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
04.03.2019 0:14 في :
AFCكوالالمبور: تنطلق الإثنين والثلاثاء منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019 ، بمباريات الجولة الأولى لمجموعات غرب آسيا ، حيث تقام يوم الإثنين أربع مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية، في حين تقام يوم الثلاثاء أربع مباريات في المجموعتين الثالثة والرابعة، والتي تشارك فيها ثلاثة أندية قطرية وهي الريان والسد والدحيل ، وتشهد بطولة هذا العام عودة الأندية العراقية للبطولة ممثلة بنادي الزوراء، والذي ينافس في المجموعة الأولى، كما يشهد دور المجموعات مشاركة ثلاثة أندية من غرب آسيا سبق لها الفوز بلقب البطولة من قبل وهي العين الإماراتي والاتحاد السعودي والسد القطري ، يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16.

الريان في مهمة صعبة أمام الاتحاد السعودي

في المجموعة الثانية يلتقي نادي الاتحاد السعودي مع ضيفه الريان القطري يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ، وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً يلتقي لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الوحدة الإماراتي على ستاد لوكوموتيف في طشقند ، وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الاتحاد في أبو ظبي، والريان مع لوكومتيف في الدوحة.

يعود الاتحاد الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل إلى المنافسة القارية بعد غياب عامين على التوالي، وسيحاول تجاوز ضعف النتائج في الدوري المحلي عندما يواجه الريان ، ويلعب الاتحاد مباراته الثانية تحت قيادة المدرب الجديد خوسيه لويس سييرا، حيث تعادل في المباراة الأولى مع الأهلي 1-1 في الدوري المحلي.

من جهته فقد تأهل الريان إلى دور المجموعات بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على سايبا الإيراني 3-1 في الدور التمهيدي، حيث يسعى هذا العام لتجاوز دور المجموعات بعدما أخفق في ذلك بالمشاركات الثماني السابقة.

الدحيل يتطلع لبداية قوية في مواجهة إيرانية

أما في المجموعة الثالثة فيتقابل نادي العين الإماراتي مع ضيفه الهلال السعودي يوم الثلاثاء على ستاد هزاع بن زايد في العين ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الدحيل القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 12 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي الهلال مع الدحيل في الرياض، والاستقلال مع العين في طهران.

وتشهد المباراة الثانية مواجهة بين فريقين بلغا الدور ربع النهائي العام الماضي، حيث خرج الدحيل على يد بيرسيبوليس الإيراني في ربع النهائي، في حين سقط الاستقلال أمام السد القطري.

وعزز الدحيل صفوفه هذا الموسم من خلال ضم مهدي بن عطية وشويا ناكاجيما، في حين تعاقد الاستقلال مع المهاجم غودوين مينشا من مواطنه بيرسيبوليس.

السد في مواجهة قوية  أمام الأهلي السعودي

وأخيراً في المجموعة الرابعة يلتقي نادي الأهلي السعودي مع ضيفه السد القطري يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً بيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه باختاكور الأوزبكي على ستاد آزادي في طهران.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 12 آذار/مارس الجاري، حيث يلتقي السد مع بيرسيبوليس في الدوحة، وباختاكور مع الأهلي في طشقند.

من جهته يعود السد إلى مدينة جدة لمواجهة الأهلي السعودية، في تكرار لمواجهة دور الـ16 بين الفريقين في البطولة العام الماضي، حيث كان الفوز من نصيب السد 2-1 ليتأهل إلى ربع النهائي لتفوقه بواقع 4-3 في مجموع المباراتين، وهو يشارك في البطولة للمرة السادسة على التوالي.

أما الأهلي فيطمح في تكرار أبرز إنجاز قاري في مسيرته عندما بلغ المباراة النهائية عام 2012، وهو يخوض المشاركة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة بعدما حصل على المركز الثاني في الدوري السعودي العام الماضي.