الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي

عُقد على هامش حفل القرعة ..

25.10.2022 17:31 في :

البصرة – العراق : عقد الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم الرميحي مؤتمراً صحفياً أقيم على هامش قرعة خليجي 25 بالبصرة العديد من الجوانب المهمة التي سترافق البطولة والكثير من التفاصيل ، وشارك الرميحي الإجابة عن أسئلة الحضور من وسائل الإعلام المختلفة أحمد عودة زامل رئيس اللجنة الإعلامية بخليجي 25.

وقال الرميحي في المؤتمر الصحفي : “إقامة حفل القرعة هي الخطوة الأولى نحو إقامة بطولة خليجي 25 بالبصرة ، حيث جرى التنسيق بين اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية حول كافة الأمور التنظيمية والترتيبات النهائية للاستضافة ، كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية للسماح لمواطني دول الخليج بالسفر إلى العراق دون تأشيرات أثناء بطولة خليجي 25 في البصرة بداية العام المقبل”.

وأعرب جاسم الرميحي عن سعادته وتقديره لنجاح حفل قرعة بطولة كأس الخليج العربي – خليجي 25 – والتي تستضيفها البصرة في الفترة من 6-19يناير المقبل ، والتي أسفرت عن مواجهات قوية وديربيات خليجية مرتقبة، معرباً عن أمله في أن تكون هذه النسخة أفضل من النسخة السابقة وهو أمر متبع في كل بطولة نقوم بتنظيمها “.
وحول المشاركة بالمنتخب الأساسي لكل فريق أوضح أمين عام اتحاد كاس الخليج العربي بقوله : “لائحة بطولة كأس الخليج تنص على مشاركة المنتخبات الأولى وليست الرديفة،كما أن وجود النجوم من اللاعبين يمنح البطولة زخماً كبيراً على المستويين الفني والإعلامي”.

وأوضح أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي أن طواقم التحكيم ستكون محددة بطاقم تحكيمي من كل دولة، بالإضافة إلى طاقم تحكيم آسيوي وكذلك دولي مع تطبيق تقنية الفيديو المساعد الفار.

وطالب الرميحي وسائل الإعلام ، بتسليط الضوء على  البصرة واستعداداتها لاستضافة البطولة ونقل صورة حية تعكس الواقع الآمن الذي تعيشه البصرة بتضافر جميع الجهود وصولاً لنسخة من أميز النسخ مع وجود الجماهير الغفيرة التي ستحضر البطولة والتي ستكون من أبرز عوامل نجاحها.

وعن جوائز البطولة قال جاسم الرميحي في ختام حديثه في المؤتمر الصحفي :”هناك جائزة صاحب المركز الأول في البطولة وهي مليون دولار ،والمركز الثاني 750 ألف دولار”، موضحاً أن “هناك دعوات ستوجه إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحضور البطولة التي تأتي بعد كأس العالم فيفا قطر2022 مما يزيدها زخماً إعلامياً ويسلط عليها الضوء بصورة أكبر”.

بدوره أجاب أحمد زامل رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 25 عن أسئلة

الصحفيين ، فقال : ” إن العمل جارٍ على قدمٍ وساق بتعاون كبير وتنسيق عالي بين وزارة الشباب والرياضة والحكومة المحلية على رأسها محافظ البصرة والجهات الحكومية الساندة واتحاد الكرة العراقي بشأن استضافة خليجي 25″.

وأضاف: “العمل يسير بوتيرة سريعة والاستضافة ستكون مثالية وعالية المستوى، وشكلنا لجاناً عليا وفرعية وتنفيذية تقوم بواجباتها على أتم جاهزية ومازلنا نتواصل بالعمل من كافة جوانبه”.

وبين زامل أن إقامة القرعة هي الخطوة الأولى لاستضافة خليجي 25، حيث أن المقومات موجودة بالفعل والموعد محدد بالفعل وهناك تنسيق دائم مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية “.

وعن دور اللجنة الإعلامية أكد أحمد عودة بقوله : ” تم الاتفاق على تسمية خالد الكواري نائباً لرئيس اللجنة الإعلامية واعتماد تشكيل اللجنة بأعضائها ومقررها ، وهي خطوة أولى للبطولات المقبلة ، كما تم التصويت على تسمية لجنة إعلامية محلية مساندة من الإعلاميين العراقيين وستكون هناك دورات وورش عمل للمنسقين الإعلاميين سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً ، حيث أن هناك عمل كبير ينتظرنا”.