الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
17.08.2022 12:31 في : &

الدوحة – قطر| رشح الاتحاد القطري لكرة القدم خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد لعضوية اللجنة الإعلامية في بطولة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين (خليجي 25) ، والتي تستضيفها جمهورية العراق في يناير 2023 بمدينة البصرة.

ويأتي اختيار الكواري لعضوية اللجنة الإعلامية نظراً للخبرات الكبيرة التي يمتلكها في المجال التسويقي والإعلامي عبر البطولات المختلفة التي شارك فيها على المستويين المحلي والخارجي.

كما سبق له المشاركة والتواجد في اللجان الإعلامية لبطولات كأس الخليج العربي ، حيث كان عضواً باللجنة الإعلامية في خليجي 24 وفي بطولات كأس الخليج 19في مسقط، و20 في عدن ، و21 بالمنامة ، و22 بالرياض و23 بالكويت .

وتختص اللجنة الإعلامية بالعديد من المهام، ومنها : رسم سياسة إعلامية موحدة للبطولة وتنقل أنشطتها عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وذلك من خلال حث الأجهزة الإعلامية في الدول المشاركة للقيام بالترويج للبطولة بما يتفق وأهدافها الرياضية السامية وتسويق الدعاية اللازمة لها .

ضرورة مراعاة أن ينال كل منتخب من المنتخبات المشاركة حقه من التغطية الإعلامية على قدر واحد من المساواة بينه وبين المنتخبات المشاركة الأخرى ،إضافة إلى التركيز على تجنب نشر أو عرض أو إذاعة أوتداول أي حديث أو مقالة لا تخدم أهداف البطولة .

العمل على توعية الجماهير الرياضية بكل ما هو هادف وبناء بعيداً عن الإثارة والتعصب، وعدم نشر ما يمكن أن يزيد من إثارة حماس الجماهير بشكل سيئ، كما يتعلق ذلك بعدم نشر الشكاوى والاحتجاجات التي قد تتقدم بها الفرق وأن تُترك هذه الموضوعات إلى اللجان المختصة للنظر فيها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

ويحق للجنة تحديد عدد الوفود الإعلامية لكل دولة مشاركة في البطولة ، وتهتم كذلك بإقامة دورات وندوات توعية إعلامية مصاحبة لفعاليات البطولة خاصة بالإعلاميين ووضع برنامج المؤتمرات الصحافية للمدربين قبل وبعد الدورة، بالإضافة إلى تسمية منسقين إعلاميين للمباريات.