الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.07.2018 13:56 في : &

اختتمت مؤخراً بمقر نادي العربي الرياضي فعاليات الدورة التدريبية للمستوى C لمدربي كرة القدم والتي ينظمها الاتحاد القطري بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حضر حفل الختام السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم والسيد إبراهيم محمود الشافعي المحاضر المعتمد بالاتحاد الآسيوي والذي يشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية ويعاونه المحاضر المساعد الكابتن عبدالرحمن سعيد .

وأكد السيد فهد ثاني في كلمة الختام التي ألقاها للدارسين على أهمية تطوير المدربين ، لأن المدرب عنصر أساسي في عملية التطوير ورفع مستوى لعبة كرة القدم .

وقد تميزت هذه الدورة بثرائها من الناحية النظرية والعملية بمشاركة نخبة من نجوم الكرة القطرية أصحاب الخبرة الدولية الكابتن علي مجبل والكابتن وليد محي الدين وخالد جبرتي والتي مثلت إضافة أخرى لخبرات المدربين المكتسبة علميا ونظريا من خلال الاطلاع والمتابعة و كمعرفة من خلال الممارسة والواقعية وتبادل الخبرات فيما بينهم .

وكل هذه العوامل بلا شك تساهم بشكل فعال في توسيع المدارك وتطوير القدرات الذاتية وأن الدورة C تعكس مستوى التطور ومدى الجدية للمشاركين .

وأوضح ثاني : ” نحن في اتحاد الكرة نثمن ونقدر تفاعلكم واجتهادكم وسعيكم من أجل النهوض بالرياضة القطرية مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الاتحاد القطري على تقديم كامل الدعم للمدربين الوطنيين والوقوف جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة “.

وفي ختام الحفل أشاد فهد بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية معرباً عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري للكرة على التنظيم .

كما توجه بالشكر للمحاضر الكابتن إبراهيم محمود الشافعي والمحاضر المساعد الكابتن عبدالرحمن سعيد على جهودهم المبذولة في رفع مستوى العمل التدريبي من خلال نقل خبراتهم العملية والنظرية للجيل القادم من المدربين .

بدوره توجه المحاضر الآسيوي الكابتن إبراهيم محمود الشافعي بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على الثقة والتنظيم المثالي وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة ومتمنياً للدارسين التوفيق .

شارك في الدورة ١٩ نجماً من لاعبي المنتخب القطري والكرة القطرية السابقين أمثال وليد محي الدين وعلي مجبل ، حيث أكد كلاهما في حديثهما بالنيابة عن باقي زملائهما المشاركين على أهمية الدورات التدريبية في تطوير امكانياتهم الفكرية والفنية وتعد الدورة بمثابة إضافة الى خبراتهم السابقة كلاعبين .

مؤكدين في الوقت ذاته سعيهم الجاد في نقل خبراتهم وتجربتهم كلاعبين ومدربين للجيل القادم للاستمرار في تحقيق الإنجازات وفي الختام شكرا بالنيابة عن زملائهم القائمين على الدورة التدريبية ومتمنين للجميع التوفيق والسداد.

و تقديراً لجهودهم المبذولة في إنجاح فعاليات الدورة وفي النهاية قدم السيد فهد ثاني قميص منتخب قطر وعليه C للمحاضر والمشرف على تقديم محاور الدورة العملية والنظرية الكابتن إبراهيم محمود الشافعي والمحاضر المساعد عبدالرحمن سعيد تقديراً لجهودهم البارزة في مجال الارتقاء بالكوادر القطرية .

المدربون المشاركون بالدورة

علي مجبل فرطوس- وليد محي الدين – خالد جبرتي- محمد عبدالرحيم العنزي- وليد النور – حسن علي رحمتي – عبدالرحمن موساوي- عبدالرحمن قاسم – مهند نزيه نصر – خالد عبدالخالق الرياشي – محمد حيدر – كهيندي حسيني- جويل ديشامبس- عبدالله مصطفى- راشد محمد حسين – أيوب إدريس هارون -هاني بابكر محمد – عبدالملك اسامه بيرودي.