الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدمامالرياض – AFC| خسر فريقا السد والريان أمام فريقي الفيصلي والهلال السعوديين في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا 2022 ، والذي يُقام بنظام التجمع بالسعودية .

ففي اللقاء الذي جمع السد بالفيصلي باستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام نجح نادي الفيصلي السعودي في تعويض تأخره 1/0 أمام السد إلى فوزٍ ثمين 2-1 مساء الاثنين ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

وفشل السد في تحقيق فوزه الأول بعد تعادله بالجولة الأولى ، ورغم أفضليته واستحواذه وسيطرته على مجريات اللعب ، إلا أن عدم استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت له دفع ثمنها بهدف ثان عكس سير اللقاء ، بعد أن كان التعادل سيد الموقف ، ليصعب من حظوظه في التأهل للدور التالي .

وتقدم السد عبر هدف حسن الهيدوس في الدقيقة الرابعة، قبل أن يرد الفيصلي بهدفين عن طريق هشام فايق (16) وجوليو تافاريس (54)، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز ناساف الأوزبكي على الوحدات الأردني 2-0 على نفس الملعب.

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الفيصلي، مقابل نقطة لكل من السد والوحدات، وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي السد مع الوحدات، وناساف مع الفيصلي، وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1.

كما مُنيَ الريان بخسارة بثلاثية أمام الهلال السعوديحامل اللقبالذي حقق الفوز الثاني على التوالي يوم الاثنين أيضاً على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعةالأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل عبدالله الحمدان (27) ومحمد كانو (49) وناصر الدوسري (87) أهداف الفوز لصالح نادي الهلال، وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز الشارقة الإماراتي على الاستقلال الطاجيكي 2-1 .

ورغم خسارة الريان إلا أن حظوظه لا تزال قائمة وبقوة في التأهل للدور الثاني ، وانفرد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاطمن مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الهلال مع الاستقلال، والشارقة مع الريان، وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2.