الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الهواة
11.11.2019 14:03 في :

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء 12 الجاري مباريات النسخة السابعة من الدوري القطري للهواة بمشاركة أحد عشر فريقاً ، حيث تقام خمس مباريات في الأسبوع الأول ، ويلتقي في اليوم الأول منه فريقا حالول والمطار في المباراة الافتتاحية على ملعب نادي العربي في السادسة والنصف مساء ، وتليها مباراة الدفنة والدوحة في الثامنة والنصف على الملعب نفسه ، بينما يستضيف ملعب استاد الدوحة مباراة الهلال ومدينة خليفة في الثامنة مساء .

وتستأنف الجولة الأولى مساء الأربعاء 13 نوفمبر بإقامة مباراتين أخرتين ، سيلتقي فيها الزبارة مع الرويس على ملعب العربي في الثامنة مساء ، ويلعب العوينة مع الثمامة ، على ملعب استاد الدوحة في التوقيت نفسه ، وجنبت القرعة فريق العزيزية اللعب في الجولة الأولى .

أما تواريخ الجولات المقبلة ، مع مباريات الجولة الثانية يومي19-20 نوفمبر الجاري ، وتليها الجولة الثالثة بتاريخ 26و27 منه ، على أن يتم تحديد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الأسابيع من الرابع وحتى الحادي عشر لاحقاً .

ويبلغ إجمالي عدد مباريات الدوري 55 مباراة ، وتبلغ قيمة الجوائز 90 ألف ريال قطري مقسمة بواقع 40 ألف ريال للمركز الأول ، و30 للثاني و20 للثالث .

يشارك في النسخة السابعة من الموسم الرياضي 2019-20 للدوري القطري للهواة أحد عشر فريقاً ، منها ستة فرق تشارك للمرة الأولى وهي : (حالول – الدفنة -الهلال – الزبارة – الرويس – العوينة )وخمسة فرق شاركت في النسخ السابقة وهي : ( الدوحة – المطار – مدينة خليفة – الثمامة – العزيزية ) .

يعتبر فريق اللؤلؤة هو حامل لقب النسخة السادسة والأخيرة من البطولة ، ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة ، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج ، بينما توج فريق النصر بلقب النسخة الخامسة .

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم .

مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.

ومن المتوقع أن تأتي انطلاقة البطولة في نسختها السابعة بصورة قوية ، خاصة وأن كل الفرق استعدت بشكل جيد من خلال التدريبات المتواصلة طيلة الفترة الماضية للدخول بقوة في المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية مبكرة .

لاسيما مع الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، وحرص الجميع على أن تخرج في أبهى حلة تنظيمية وفنية وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤيته 2021 لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع .

ويلقى دوري الهواة رعاية خاصة من جهات وشركات ومؤسسات متعددة لدعمه إيماناً منها بالدور المجتمعي وأهمية ممارسة كرة القدم بشكل منظم والتي قد تكون نواة لاكتشاف المواهب واحتضانها وتطورها مستقبلاً.

والرعاة هم .. اللجنة العليا للمشاريع والإرث الشريك الاستراتيجي ونايك المورّد الرسمي ، وبنك قطر الوطني الشريك المالي الحصري ، كما تقدم مستشفى طب وجراحة العظام ”أسبيتار” جهداً متواصلاً يعزز الدور الكبير الذي تقوم به من خلال توفير الخدمات الطبية اللازمة للاعبين وضمان العلاج الطبي للاعبين في حالة وقوع إصابات .