الاتحاد القطري لكرة القدمداخل الاتحاد
14.01.2019 15:59 في :

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم التعميم رقم ٢٢ والصادر بتاريخ اليوم الإثنين الموافق ١٤ يناير للعام ٢٠١٩ ، والقاضي بالسماح لأندية الدرجة الأولى بتسجيل وإشراك لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية العربية بناءً على قرار اللجنة التنفيذية بهذا الخصوص .

حيث نص التعميم على الآتي :

1. بالإضافه الى اللوائح والتعاميم المطبقة حالياً ؛ يجوز لكل ناد من أندية الدرجة الأولى تسجيل وإشراك لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية العربية ( أن يكون هذا اللاعب حاملاً لجنسية دولة عربية من الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وقت تسجيله لدى الاتحاد القطري لكرة القدم ، ويشار إليه فيما بعد بـ “اللاعب العربي “) ، كما يجب أن يتم تسجيله ضمن كشف الـ 23 لاعب للفريق الأول لدى الاتحاد ، ويطبق عليه نفس شروط قيد وتسجيل اللاعب المحترف الأجنبي .

2. السماح لكل نادٍ تسجيل وإشراك اللاعب المشار إليه ضمن قائمة بداية المباراة ، مع الابقاء على نفس النظام الخاص بعدد اللاعبين المسموح به كما هو موضح أدناه :-
• عدد (3) لاعبين محترفين أجانب .
• عدد (1) لاعب محترف آسيوي .
• عدد (1) لاعب محترف ( حامل الجنسية العربية ) .
• الالتزام بنفس عدد اللاعبين المقيمين المسموح به .
• ألا يشغل اللاعب المذكور أعلاه مركز حارس مرمى في أي وقت من أوقات المباراة .

3. السماح بمشاركة اللاعب المذكور في جميع المسابقات التي تكون تحت إشراف الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر ، فيما عدا المباراة الفاصله بين صاحب المركز الحادي عشر في دوري نجوم QNB وصاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية .

4. يجب على كل نادٍ أخذ موافقة قبل إبرام العقد من إدارة المسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر ولجنة الرقابة المالية بالاتحاد القطري لكرة القدم للاعب المذكور أعلاه ، على ألا تتجاوز فترة التعاقد مع اللاعب تاريخ 30/6/2019م .

5. يدخل هذا التعميم حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2018/2019م .

6. سيتم تقييم هذه التجربه بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي 2018/2019م .