الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم

الاتحاد يواصل الدعم والتطوير..

07.08.2022 17:41 في :

فهد ثاني : المعايشة بالأندية الأوروبية بداية لخطط التطوير بتوجيه من سعادة رئيس الاتحاد

الدوحةقطرتغادر الدفعة الأولى من وفد المدربين المواطنين بالاتحاد القطري لكرة القدم الدوحة اليوم الأحد الموافق السابع من أغسطس الجاري ، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لقضاء فترة معايشة بنادي أويبن البلجيكيالمملوك لأكاديمية أسبايرضمن خطط الاتحاد للارتقاء بالمدرب المواطن بإشراف إدارة التطوير .

يتقدم الوفد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم بمشاركة مجموعة من نخبة المدربين المواطنين من الأندية القطرية ،ومنهم عمر الجيلي من نادي العربي وراشد الكبيسي من نادي قطر، وتستمر المعايشة لمدة ثلاثة أسابيع .

وتأتي المعايشة الأوروبية الأولى للمدربين من أجل دعم المدرب المواطن، وتوفير كل ما يلزم لتطويره ورفع قدراته بما يخدم خطط الاتحادالرامية لتواجد المدرب الوطني على الساحة الكُروية بشكل مؤثر وفعال .

وبهذه المناسبة وجه فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الشكر والتقدير لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد على دعمه المتواصل وتوجيهاته المستمرة بضرورة الارتقاء بالمدرب المواطن على الأصعدة كافة .

وشدد ثاني على أن سعادة رئيس الاتحاد يوجه باستمرار على ضرورة استغلال اتفاقيات الشراكة والتعاون مع الاتحادات حول العالملابتعاث المدربين إلى أوروبا لخوض تجارب معايشة وتطوير المستوى، وأن الاتحاد لا يتوانى في النهوض بالمواهب التدريبية المؤهلة لقيادةالأندية والمنتخبات مستقبلاً.

 وأضاف: «تأتي خطوة برنامج المعايشات الأوربية التي أقرها الاتحاد القطري لكرة القدم لتطوير الكوادر التدريبية  الوطنية ضمن سلسلة طويلة المدى ترمي للاستفادة من الخبرات المتراكمة المختلفة ومعايشة المدارس الكروية الأوروبية التي تهدف إلى إكساب الكوادر التدريبيةالمواطنة، خبرات عملية من خلال وجودهم في المعسكرات التحضيرية للمنتخبات الأوروبية والتعرف على الطرق التي يتم بها إعدادهاوتجهيزها للبطولات“.

وتابع مدير إدارة التطويرهي خطوة مهمة للغاية ضمن خطط إدارة التطوير  الهادفة إلى صناعة جيل رياضي جديد، ليس فقط على مستوى اللاعبين، بل حتى على صعيد المدربين والإداريين ، لتنفيذ استراتيجية التطوير التي وضعتها وتنفذها إدارة التطوير من النواحيكافة والتي لا تنصب على النواحي الفنية فقط ، بل تهتم أيضاً بالجوانب الأخلاقية والتربوية التي تُعد إحدى أولويات إدارة التطوير”.

جدير بالذكر أن إدارة التطوير تنظم العديد من الدورات التدريبية المختلفة ضمن الرزنامة السنوية التي وضعتها إدارة التطوير واستمرت بنجاح حتى خلال جائحة كورونا، من خلال التعليم عن بعد عبر تطبيق زووم أو من خلال التعليم المدمج المتبع حالياً، وهو ما جعل الاتحادالقطري يتميز على المستوى الآسيوي بل والعالمي أيضا، بإقامة الورش والدورات التدريبية ضمن إجراءات احترازية صارمة توجت بعدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا خلال أنشطة إدارة التطوير خلال الجائحة على مدار نحو عامين.

بالإضافة إلى رزنامة الدورات التدريبية التي تقيمها إدارة التطوير في الاتحاد القطري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، تقيم إدارة التطويرأيضاً ورش عمل شهرية بمشاركة كبار المحاضرين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي، وهو ما يضمن استمرارية التواصل معالسادة المدربين، وبالتالي استمرارية عملية التعليم والتطوير من خلال اطلاعهم على أحدث طرق وأساليب التدريب على مستوى العالم.