الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
15.10.2017 11:09 في :

يستأنف دوري قطر غاز تحت 23 سنة نشاطه من جديد بعد انتهاء فترة التوقف والتي امتدت إلى أسبوعين نظراً لتجمع المنتخبين الأول والأوليمبي ، حيث تقام مباريات الجولة الثالثة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين الموافق 16 ،17 أكتوبر الحالي .

ففي يوم الإثنين ستقام ثلاث مباريات ، يلتقي الريان مع العربي في الخامسة والنصف باستاد الخور وفي نفس التوقيت وباستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة يلتقي المرخية مع الخور ، وفي السابعة وخمس وأربعين دقيقة وباستاد الخور أيضاً يلعب قطر مع أم صلال .

وفي اليوم التالي الثلاثاء تقام ثلاث مباريات أخرى ، ويحتضن استاد حمد الكبير بنادي العربي مواجهة السد والسيلية في الخامسة والنصف ، ويلتقي الدحيل مع الخريطيات في السابعة وخمس وأربعين دقيقة بنفس الملعب ، في حين سيكون الغرافة على موعد مع مواجهة الأهلي في الخامسة والنصف باستاد السيلية .

ويتطلع الدحيل والعربي إلى المحافظة على صدارتهما بعد أن حقق كل منهما الفوز بمواجهتيه السابقتين ، وسيكون العربي على موعد مع مواجه قوية أمام الريان صاحب المركز الثالث ، والذي يتطلع إلى استعادة انتصاراته من جديد بعد تعادله بالجولة الماضية أمام الخور 2/2 .

وسيبحث العربي عن فوزه الثالث على التوالي بعد تغلبه بالجولة الماضية 3/1 على الأهلي ، ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث .

في المقابل فإن الدحيل يخطط لاستمرار انطلاقته وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي من خلال مباراته أمام الخريطيات والذي يحتل المركز الأخير بدون أى نقاط بعد خسارة مباراتيه السابقتين والتي كان آخرها أمام المرخية بالجولة الماضية .

وسيكون الدحيل في مهمة سهلة من الناحية الحسابية ، حيث تجمع المباراة بين الفريقين صاحبي القمة والقاع ، لكن وعلى الرغم من ذلك سيحاول الدحيل المتصدر تجنب مفاجآت الخريطيات والذي يتطلع إلى تحقيق فوزه الأول ، وكان الدحيل قد حقق فوزاً ثلاثياً على قطر بالجولة الماضية .

أما السد صاحب المركز الرابع بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الريان الثالث ، فسيكون في مهمة سهلة – من الناحية النظرية – حيث سيلاقي السيلية صاحب المركز العاشر والذي خسر مباراتيه السابقتين ولم يتمكن من حصد أى نقطة حتى الآن .

وسيلعب السد من أجل مواصلة انتصاراته بعد فوزه الخماسي على أم صلال بالجولة الثانية ، حتى يتمكن من تحسين موقفه بجدول الترتيب ، في الوقت الذي سيخطط فيه السيلية لإيقاف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول حتى يعدل أوضاعه بجدول الترتيب .

وسيلعب الخور ـ الخامس برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن الريان والسد ـ مع المرخية الثامن برصيد ثلاث نقاط ، حيث خسر المرخية بسداسية في مباراته الاولى قبل ان يعود ويصحح أوضاعه بالجولة الثانية بفوز رباعي أمام الخريطيات .

أما الخورفقد فاز في الجولة الأولى وتعادل في الجولة الثانية 2/2 مع الريان ، وسيخطط الخور لاستعادة انتصاراته وتحقيق فوزه الثاني في الوقت الذي يسعى فيه المرخية لاستمرار انطلاقته من أجل تحسين موقفه بجدول الترتيب .

ويلعب الغرافة السادس برصيد ثلاث نقاط مع الأهلي صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير، ويتطلع الغرافة إلى تحقيق فوزه الثاني بعد تغلبه على السيلية بهدف نظيف في الجولة الثانية ، في الوقت الذي يتمنى فيه الأهلي تحسين موقفه بجدول الترتيب وإيقاف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول بعد خسارته في المباراتين السابقتين.

ويلتقي أم صلال السابع برصيد 3 نقاط مع فريق قطر صاحب المركز التاسع برصيد نقطة واحدة ، ويبحث أم صلال عن تعويض خسارته الخماسية الأخيرة أمام السد واستعادة نغمة الفوز من جديد بعد انتصاره بالجولة الأولى .

في الوقت الذي تعادل فيه قطر مع السد بالجولة الأولى وخسر بثلاثية نظيفة أمام الدحيل بالجولة الثانية ، وستكون هناك رغبة مشتركة من جانب الفريقين في تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث .

ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية