الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم أنه فوجئ بتقديم الأوروغواياني خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني الأول استقالته عقب المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الكوري الجنوبي على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018 .

وقدر سعادة رئيس الإتحاد عالياً الجهود التي بذلها فوساتي خلال المرحلة السابقة ، مشيراً إلى أن المدرب تولى الإدارة الفنية للمنتخب وفق مهمة محددة وقام بالدور المنوط به وفق إمكانياته وقدراته التي لا تخفى على أحد، لافتاً إلى العلاقة الوطيدة التي تربط المدرب بالإتحاد القطري خلال السنوات السابقة التي عمل خلالها مع المنتخب والأندية القطرية .

وأوضح سعادة رئيس الإتحاد أن المكتب التنفيذي في الإتحاد سيبت بأمر الاستقالة بعد التحدث مع فوساتي ، مبيناً أنه في حالة عدم رجوعه عن قراره ، سيتم تعيين الإسباني فيلكيس سانشيز مدرب المنتخب الأوليمبي على رأس الإدارة الفنية للفريق الأول .

وذلك وفق مرحلة إنتقالية تتوافق مع التوجهات الحالية لهيكلة المنتخب الوطني الذي سيكون مزيجاً من العناصر التي مثلت المنتخب الأوليمبي السابق خلال نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأوليمبية التي جرت في الدوحة وبين العناصر التي تنشط حاليا في المنتخب الأوليمبي .