الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى //

 

 مع إسدال ستار النهاية على بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاحتفال الرائع لكرة القدم، مؤكداً التطلع إلى الأمام للنسخة المقبلة في قطر.

وشكر الشيخ سلمان حكومة روسيا ومسؤولي المدن المنظمة واللجنة المحلية المنظمة، على تنظيم واحدة من أفضل بطولات كأس العالم، والتي توجت فرنسا بلقبها بعد تغلبها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية يوم الأحد.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كأس العالم في روسيا كانت واحدة من أعظم احتفالات كرة القدم، وقد وضعت معياراً جديداً للتنظيم في النسخ المقبلة من البطولة، باسم أسرة كرة القدم الآسيوية أتقدم بجزيل الشكر إلى اليكسي سوروكين رئيس اللجنة المحلية المنظمة.

وأضاف: الآن تنتقل الأضواء إلى قطر التي سوف تستضيف كأس العالم 2022، وأنا واثق أننا يمكن أن نعد أعضاء أسرة كرة القدم العالمية بأنهم سيلقون ترحيباً عربياً لا ينسى، حيث ستزور هذه البطولة العالم العربي للمرة الأولى في تاريخها.

وأضاف: أنا أعرف أن آسيا ستكون جاهزة، والخليج سيكون جاهزاً، وأعرف أن قطر ستكون جاهزة من أجل تنظيم بطولة لن ينساها العالم.

وأوضح: “تم القيام بتخطيط كبير وإنجاز عمل كثير من أجل التنظيم في قطر، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد بالفعل التزامه بدعم البطولة التي تقام للمرة الثانية في القارة، حيث سيقوم الاتحاد بإنشاء مكتب في الدوحة خلال الأشهر المقبلة من أجل مساندة الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة” .

وتابع: “مضاهاة المعايير العالية التي وضعت في روسيا من ناحية التنظيم والضيافة لن يكون سهلاً، ولكن قطر ستقدم كل شيء ممكن من أجل تنظيم حدث يجلب الفخر لكل قارة آسيا”.

وتابع الشيخ سلمان: “الضيافة العربية مشهورة في كل أرجاء العالم، وقطر تعد الجماهير التي ستسافر بالآلاف من كل أرجاء العالم، ببطولة لا تنسى من خلال حصولهم على فرصة حضور أكثر من مباراة في ذات اليوم” .

وختم: “في كل نسخة من كأس العالم خلال هذا القرن، وذلك اعتباراً من اليابان وكوريا الجنوبية ثم المانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل والآن في روسيا، كان هنالك ميزة خاصة بكل بطولة، وقطر لن تكون مختلفة في تنظيم بطولة سحرية تخطف ألباب الجميع” .

وكانت قارة آسيا استضافت نهائيات كأس العالم عام 2002 عندما شاركت اليابان وكوريا الجنوبية في استضافة البطولة، ومنذ فوز قطر بحق استضافة البطولة، قامت بتطبيق برنامج كبير وطموح من أجل بناء وإعادة بناء ثماني ملاعب تعتبر تحف فنية، لاستضافة البطولة التي تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر2022  .