الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA
18.09.2020 18:09 في :

الدوحة – شارك سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في كونجرس FIFA السبعين، والذي عقد في الثالثة من مساء اليوم الجمعة عبر الإنترنت بخاصية الاتصال المرئي وبمشاركة ممثلي الاتحاد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي ومنصور الأنصاري الأمين العام.

حيث اجتمع مجلس FIFA عبر الفيديو كونفرنس اليوم لتحديد عدد من القضايا المتعلقة بالتدابير التي تساعد كرة القدم على التكيف مع الوضع العالمي لفيروس كورونا.

وبشكل أكثر تحديدًا ، صادقت الهيئة ، وفقًا للممارسات المعتادة ، على القرارات التي اتخذها مكتب مجلس FIFA منذ آخر اجتماع للمجلس في 25 يونيو.

كما شمل الاجتماع مناقشة جدول أعمال الكونجرس مع تقرير FIFA السنوي 2019 ، والميزانية المنقحة لعام 2019-2022 ، والميزانية التفصيلية لعام 2021 والتعديلات المقترحة على النظام الأساسي ، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والنظام الأساسي للكونغرس، بالإضافة إلى التصديق على محضر أعمال الكونجرس الـ 69 للفيفا .

علاوة على ذلك ، وافق مجلس FIFA على لوائح كأس العالم للكرة الشاطئية روسيا 2021 ™️ واللوائح المحدثة الخاصة بتنظيم التحكيم في الاتحادات الأعضاء في FIFA.

كما تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن القمم الافتراضية مع رؤساء الاتحادات الأعضاء التي عقدت في يوليو وأغسطس الماضيين والتي أتاحت لجميع أعضاء الاتحاد الفرصة للتفاعل مع رئيس FIFA.

حيث تضمنت القمم تبادلات حول عواقب COVID-19 على كرة القدم وكيفية الاستجابة للتحديات التي تواجهها ، بالإضافة إلى مناقشات مفتوحة حول مجموعة من الموضوعات بما في ذلك مسابقات الشباب ، والجدول الزمني للمباريات الدولية ، وتطوير كرة القدم النسائية.

جدير بالذكر أن كونجرس FIFA ال 70 هو أول مؤتمر يعقد عن بعد، وكان من المقرر أصلاً عقده في أديس أبابا – إثيوبيا ، في يونيو الماضي ، ولكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.