الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

على هامش كأس السوبر التركي ..

الدوحة – قطر | استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه صباح اليوم ، السيد / نهات أزدمير رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، والسيد/ سارفت يارديميك النائب الأول لرئيس الاتحاد الصديق، بحضور السيد/ قادر كاردش الأمين العام للاتحاد التركي و السيدين / حميد التينتوب و نوري أكيان المديرين التنفيذيين.

وحضر اللقاء من الجانب القطري كل من: السيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد علي داود المدير التنفيذي لمكتب الرئيس والسيد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد .

وجاءت زيارة وفد الاتحاد التركي على هامش مباراة كأس السوبر التركي التي تستضيفها الدوحة اليوم للمرة الأولى وتجمع بين فريقي بشكيتاش وأنطاليا سبور .

وأكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن استضافة الدوحة لمباراة السوبر التركي هو تتويج لتاريخ مميز من العلاقات الثنائية بين الاتحادين في كل من البلدين الصديقين، وتعزيز لآفاق التعاون الناجح والمثمر في مجال كرة القدم.

موضحاً أن الاتحادين الصديقين يرتبطان باتفاقية تعاون تم توقيعها في العام 2018 ، والمتضمنة الكثير من أوجه التعاون المشتركة ، والتي شهدت الكثير منها في الفترات السابقة ، ومباراة كأس السوبر اليوم هي بمثابة توثيق لأطر العمل المشترك بما يعزز العلاقة المتميزة التي تربط الدولتين على المستويين الشعبي والحكومي وبما يعود بالمنفعة المشتركة على لعبة كرة القدم في كل من البلدين.

وتعتبر العلاقات القطرية التركية من العلاقات المثالية المتميزة على صعيد كرة القدم ، كما تُعدُ نموذجاً لما ينبغي عليه أن تكون العلاقات بين الاتحادات الرياضية ، وهو ما عزز الحديث خلال الزيارة عن سبل تقوية أواصر التعاون المشترك من خلال تجديد الاتفاقية.

وجرى خلال الاستقبال أيضاً الحديث عن مستقبل العلاقات بين الاتحادين بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية فيما بينهما ، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر وتركيا وبما يضمن تطور كرة القدم على المستويين المحلى والآسيوي ومن ثم الدولي .

واختتم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني تصريحاته معرباً عن سعادته بتواجد نخبة من اللاعبين المحترفين الدوليين من مختلف الجنسيات – على حدٍ سواء – والذين تزخر بهم الكرة التركية ويمثلون كوكبة من لاعبي الناديين، وهي فرصة رائعة للاعبين أو الإعلاميين والجماهير التي ستحضر المباراة للتعرف على المنشآت الرياضية المونديالية في قطر، فالمباراة تمثل تجمعاً رياضياً متميزاً .

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين وكذلك قمصان المنتخبين القطري والتركي بإسمي رئيسي الاتحادين .