الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

عقد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول مؤتمراً صحفياً صباح اليوم بالمقر الجديد لإدارة المنتخبات الوطنية بأسباير زون ، بحضور علي الصلات المسؤول الإعلامي للمنتخبات الوطنية ، والذي أعلن من خلاله قائمة اللاعبين المختارين للمرحلة الحالية من برنامج المنتخب وتحديداً لوديتي الاكوادور وأوزبكستان استعداداً لكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

حيث يستعد المنتخب لخوض مباراتين في هذا الشهر، أمام الإكوادور يوم 12 في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ويوم 16 مع المنتخب الأوزبكي في طشقند.

وقال المدرب: ” سنلعب مباراتين ضد الاكوادور وأوزبكستان، وقد اخترنا قائمة من 26 لاعباً والتي نسعى من خلالها لتغطية احتياجاتنا من المراكز المختلفة في المباراتين القادمتين وفي كل الخطوط، حيث شملت اختياراتنالاعبين يتميزون بإمكانية اللعب في مراكز مختلفة وفي أكثر من مركز “.

وأضاف سانشيز : ” وضعنا في خططنا أن نكون جاهزين للمشاركة في كأس آسيا القادم ولذلك وضعنا برنامجاً قوياً لضمان المشاركة بقوة في النهائيات الآسيوية وفريقنا جاهز تماماً للبطولة القارية “.

وأوضح سانشيز ” : نحن ندرك أهمية المباراة القادمة أمام منتخب الاكوادور وهي مواجهة صعبة وقوية للغاية واختيار مهم في هذه المرحلة بالاضافة إلى مباراة أوزبكستان ، وفي الشهر المقبل سنلعب أمام أيسلنداوهي مباريات قوية وستكون مفيدة بالنسبة لنا”.

وأشار المدرب بقوله : ” فيما يتعلق بمواجهة منتخب الاكوادور ، فنحن نعلم أنه ذو جاهزية عالية ،  لاسيما وأن منتخب الاكوادور يعمل على برنامج طموح للمشاركة في كأس العالم القادم، ولديه لاعبين محترفين في أوروبا، ونحن ننتظر المباراة ولدينا استعداداتنا لها لنعرف كيف سيلعب منتخبنا وكيفية مواجهة الاكوادور.

وبالنسبة لأوزبكستان فقد كنا سوياً في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨وهو منتخب قوي، وسنعمل على اللعب بقوة أمامهم وسنخوض تلك المواجهة بتركيز كبير ، فيما يأتي ضمن برنامجنا الهادف إلى خوض مباريات على مستوى عال وأمام منتخبات قوية ومتميزة لأنها ستجعل فريقنا أكثر قوة ويكتسب خبرات كبيرة “.

وأضاف المدرب: “نمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين والمؤهلين والقادرين على تمثيل منتخب قطر ، وقد لاحظنا أن مستوى هؤلاء اللاعبين الذين اخترناهم يؤهلهم للعب في المنتخب، وقد أبلوا بلاءً حسناً مع أنديتهم وهم يستحقون المشاركة مع المنتخب، وسنعرف كيف ستكون مستوياتهم معنا ، مثل علي عوض ومحمد صلاح النيل ومحمد موسى وعلي عفيف وهم لاعبين أصحاب أداء جيد  وسنتيح لهم الفرصة للمشاركة “.

وعن لاعبي السد الذين يستعدون لمباراة الاياب بدوري أبطال آسيا أمام فريق بيرسيبوليس الايراني ، فنحن نعلم أن نادي السد وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وهو انجاز جيد ولديه الفرصة للتأهل إلى النهائيات.. وهي بطولة مهمة للفريق ولقطر.

وفيما يتعلق بمباراة أوزبكستان، فبالطبع نود أن نتعاون مع فريق نادي السد ، فلاعبوهم شاركوا كثيراً هذا الموسم وبالتالي أصبح عليهم عبئاً كبيراً ولذلك سنعمل على تحليل أداء المنتخب عقب مباراة الاكوادور ، وسنقوم بعمل تقييم داخلي للاعبين ،  حيث أن بعض لاعبي السد لن يشاركوا في هذه المباراة ولن يذهبوا معنا إلى أوزبكستان، وسنبقيهم في قطر مع ناديهم استعداداً لمباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا”.

وعن الضغوط عليه خاصة وأن قطر ستستضيف كأس العالم 2022 قال : “حالياً نركز على المباراتين اللتين سنلعبهماأمام الإكوادور وأوزبكستان ، ونحن نعلم أن قطر ستستضيف كأس العالم 2022، ونحن نعمل لتجهيز الفريق ليكون في أعلى مستوى، واليوم عملنا سينصب على خوض مباراة جيدة ضد المباراتين المقبلتين “.

وعن طموحاته في كأس آسيا قال فيليكس : ” فيما يتعلق بمشاركتنا بكأس أمم آسيا ، فنحن نستعد لها باللعب مع منتخبات قوية قادرة على التنافس بما يعود علينا بأكبر فائدة ، وبمجرد أن نصل إلى هذه المرحلة فسنحاول تحقيق أفضل النتائج ، لأننا بعد أن يصبح لدينا قدرات تنافسية كبيرة سنستطيع منافسة كل الفرق ، وكما نعلم فمنتخبنا يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب ولكنهم في الوقت نفسه هم  أصحاب خبرات “.

وأضاف مدرب منتخبنا ” : أعتقد أن اللاعبين الذين يلعبون مع أنديتهم حاليًا يسعون لتقديم الأفضل، ونحن نتابع ونراقب كافة اللاعبين والمباريات لاختيار الانسب من وجهة نظرنا ، من حيث مستوى الأداء  مع الاندية والتكيف على طريقتنا وأسلوب لعبنا في المنتخب “.