الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة – أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني على أهمية المواجهة التي يلتقي فيها غداً مع شقيقه العماني، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا بالصين  2023، والتي يستضيفها استاد الجنوب المونديالي.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم باستاد الجنوب بأنهم يدركون جيداً صعوبة المواجهة ولكنهم يتطلعون لتحقيق الفوز، خاصة بعد المباراة الصعبة التي لعبها المنتخب القطري في بنغلاديش وحقق الفوز بنتيجتها.

ونأمل أن يكون اللاعبون في قمة الجاهزية وأن يلتزموا بالخطة الموضوعة للمباراة، ونؤكد بأننا الآن لا يشغلنا شئ سوى هذه المباراة لاننا تعودنا أن نأخد هذه الامور خطوة تلو الأخرى.

وتابع فيليكس سانشيز: ” اللاعبون جميعاً جاهزون وكلهم قد تدربوا معنا ، وبخصوص تأثير نتيجة المباراة على المجموعة قال: ” مؤكد أنها مؤثرة، وهي مواجهة بالغة الأهمية، فنحن نلعب في مسابقة قصيرة تتألف من 8 مباريات فقط واليوم سنخوض الرابعة ولكن ما يهمنا الآن هو التركيز والسعي لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز بغض النظر عما سيحدث مستقبلاً”.

وأضاف سانشيز: ” سنخوض المباراة على ملعب الجنوب والذي يعتبر رائعاً جداً ليس على مستوى قطر فقط ولكن على مستوى العالم وهو أحد ملاعب كأس العالم 2022 ، وهذه المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب بهذا الملعب، ولكن على مستوى الاندية فقد لعبت عليه عدة مباريات في الدوري بالاضافة إلى نهائي كأس الأمير في نسخته الأخيرة ، ومؤكد أن أداء المباراة عليه سيشكل حافزاً كبيراً للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم “.

وتعليقاً على ملاحظة حول استدعائه عدداً من اللاعبين الشباب لقائمة المنتخب الحالية قال: ” نحن نعتمد على الشباب بدرجة كبيرة، وأشير إلى أن العمر ليس هو المهم بالنسبة لنا ولكن قدرة اللاعب على خدمة
المنتخب، ونحن لدينا لاعبين شباباً ولكنهم يمتلكون خبرات أعلى من لاعبين أكبر منهم سناً وقد اكتسبوها باللعب للمنتخبات والاندية، والأهم هو العطاء الذي يقدمه اللاعب “.

سعد الشيب :المواجهة تكتسب أهمية كبيرة

بدوره أكد سعد الشيب حارس مرمى المنتخب القطري أنه مع زملائه اللاعبين يتطلعون لتقديم مستوى مميز أمام المنتخب العماني في التصفيات الآسيوية، مشيراً إلى الأهمية والخصوصية التي تحظى بها المواجهة الخليجية، لافتاً إلى أن الهدف هو تحقيق الإنتصار للمضي قدما في صدارة المجموعة” .

وقال الشيب في المؤتمر الصحفي : ” نتطلع لخوض المباراة التي تكتسب أهمية تنافسية وخصوصية كبيرة، خصوصاً واننا عدنا من إنتصار صعب على المنتخب البنغالي في الجولة الماضية، ونأمل أن نظهر بالمستوى المطلوب وأن نحقق الفوز كي نحافظ على صدارة المجموعة بحثا عن التقدم خطوة إضافية نحو التأهل وفق سباق الصدارة طبعاً”.

كومان : النقاط الثلاث هي الأهم في مثل هذه المواجهات

وفي المقابل أكد الهولندي أروين كومان مدرب المنتخب العماني، جاهزية الأحمر للمواجهة التي تجمعه مع المنتخب القطري. منوهاً إلى أنه يتطلع للمباراة التي ستقام على ملعب الجنوب – أحد ملاعب مونديال 2022.

وقال مدرب المنتخب العماني في المؤتمر الصحفي : ” المنتخب القطري يتمتع باحترافية عالية، ورغم أنه خاض مباراته السابقة خارج أرضه، الا انني واثق بأن لاعبيه يتمتعون بالاحترافية الكاملة ويستطيعون خوض ثلاث مباريات في ظرف 6 أيام، ولذلك لا أتوقع أن يتأثر بدنياً بسفره إلى بنغلاديش”.

وتابع: ” بالنسبة لنا فالمنتخب العماني لديه 6 نقاط في رصيده بعد فوزه على الهند وأفغانستان ومؤكد أن هذه النقاط الست ستمنحنا ثقة أكبر لنلعب بشكل أفضل رغم أننا ندرك بأن المنتخب القطري هو الأفضل في المجموعة، ولكننا سنبذل جهدنا وقد وضعنا تصورنا لمواجهته بعد أن شاهدناه في عدة مناسبات ، ويبقى الأهم في مثل هذه المباريات هو أن تحصد النقاط الثلاث”.

كانو : اللعب على استاد الجنوب له طابع خاص والمباراة بين أشقاء 

من جهته توقع أحمد كانو قائد المنتخب العماني أن تأتي المباراة التي يخوضها الأحمر أمام العنابي القطري قوية، لاسيما وأنهم سيواجهون المنتخب القطري بطل آسيا والذي يمتلك لاعبين مميزين، وهذا الأمر يتطلب منهم تقديم أفضل ما لديهم، منوهاً إلى جاهزية شباب المنتخب العماني للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المواجهة الصعبة والتي تجمع بين منتخبين شقيقين “.

وقال أحمد كانو: ” قد أكون الاكثر خبرة ودراية باللاعب القطري بحكم لعبي لسنين طويلة هنا، ولكن مؤكد أن لاعبي المنتخب العماني لا يحتاجون إلى رسائل توجه لهم، فالمنتخب القطري يضم لاعبين مميزين وكل لاعب في منتخبنا يعرف قوتهم، ولذلك فنحن أمام تحد كبير لتقديم الأفضل”.

وعن إقامة المباراة على أحد ملاعب كأس العالم قال كانو: ” من المؤكد أن أي لاعب يتمنى أن يخوض مباراة على هذا الملعب، ولذلك أرى زملائي اللاعبين في قمة الحماس أثناء التدريب ، وكل لاعب يتمنى أن يقدم أفضل ما لديه، وليس لدينا أي عذر مع هذا الملعب المجهز بشكل رائع في عدم تقديم المستوى المطلوب “.

قطر بالعنابي وعمان بالأبيض

وعلى صعيد متصل عقد عصر اليوم الاجتماع الفني للمواجهة المرتقبة بحضور مسؤولي المباراة من المراقب والمنسق وممثلي المنتخبين ، ومثل منتخبنا محمد العطري مدير الفريق وعلي الصلات المسئول الإعلامي.

حيث تم الإتفاق على كافة الامور التنظيمية وشرح كافة الامور المتعلقة بالمباراة مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالعد التنازلي لها ، كما تم الاتفاق على أن يرتدي منتخبنا زيه المعتاد العنابي كاملاً ، بينما سيرتدي المنتخب العماني الشقيق الزي الأبيض بالكامل .