الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول عن سعادته العارمة بالتتويج بكأس آسيا 2019 ، وبالفوز الكبير على المنتخب الياباني في نهائي الكأس القارية ، مشيداً في الوقت نفسه بلاعبي العنابي وما قدموه طوال البطولة ، وأوعز فيليكس سانشيز، ما تحقق إلى الحضور القوي للاعبين وتماسكهم خلال الانتصار على اليابان (3-1) .

وأهدى ساشيز الفوز والانجاز التاريخي الكبير للشعب القطرية وإلى أسرة كرة القدم القطرية ومسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم ، معرباً عن شعوره بالفخر العظيم في هذه الأثناء ، وباللاعبين الذين قدموا الجهد الأبرز في البطولة وكانوا هم النجوم بانضباطهم والتزامهم .

وقال سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، : “قدمنا مباراة تكتيكية من الطراز الأول وعرفنا كيف نتعامل مع مع المنتخب الياباني أحد أفضل منتخبات آسيا، كما أنه فريق مميز على مستوى العالم ، فاليابان اعتمدت أسلوباً هجومياً، لكن كان هناك التزام وانضباط لدى مدافعينا.. حيث ضغط المنافس علينا في الشوط الثاني وسجل هدفا، لكننا تماسكنا وبقينا على نفس التركيز”.

وأوضح فيليكس : ” لعبنا 30 دقيقة نموذجية وتقدمنا بهدفين ، في ظل اعتمادنا على المرتدات ولاحت لنا أكثر من فرصة للتقدم بنتيجة أكبر .. كانت هناك سيناريوهات مختلفة في البطولة ولعبنا أمام مدارس كروية مختلفة ، وخضناها بكل مباراة على حدة، وحققنا نتائج ممتازة في جميع المواجهات.. وكانت البداية جيدة وارتقينا بمستوانا حتى وصلنا لهذه المرحلة وتوجنا باللقب “.

وأشار مدرب منتخبنا الوطني إلى أن ما تحقق هو ثمرة جهد كبير وتنظيم وتخطيط منذ فترة ، قال : ” كانت استعداداتنا جيدة للبطولة والتي بدأناها مبكراً ، وخضنا الكثير من المباريات الودية منذ شهر سبتمبر الماضي ، وجئنا إلى هنا بهدف اللعب مع منتخبات قوية في آسيا وأثبتنا للجميع قدرتنا على مواجهة أقوى الفرق في القارة ، وسنستمر بطموحاتنا المستقبلية “.

وأجاب سانشيز عن رأيه في المعز واللاعبين بشكل عام بقوله : ” المعز علي لاعب أكثر من رائع وقدم بطولة استثنائية مع زملائه ، وهو متميز للغاية في الثلث الهجومي الأخير ، وهذا ليس بغريب عليه فقد لعب بتميز واضح في كاس آسيا للشباب 2014 ، فهو لديه الكثير من الحلول غير التقليدية ، وجميع اللاعبين كانوا أكثر من رائعين وقدموا صورة مشرفة للكرة القطرية ، وأثبتوا قدرتهم على التطور “.