الاتحاد القطري لكرة القدمالتصفيات الآسيوية المشتركة

قال مدرب منتخبنا الوطني الاسباني فيلكس سانشيز في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراته أمام نظيره العماني: ” نبارك تأهل قطر إلى نهائيات آسيا وهو خيار نبحث عنه دائماً ، لاسيما ونحن أبطال القارة ونسعى للحفاظ على اللقب،ومباراتنا مع عمان كانت صعبة لكننا قدمنا أداءً جيداً والنتيجة كانت لصالحنا وهو أمر مهم للغاية “.

وأضاف: ” أعتقد أن الناس تزداد مطالبهم وطموحاتهم كوننا أبطال آسيا، وهذا من حقهم واليوم فزنا ونحن في نهاية الموسم ، حيث أن اللاعبين شاركوا في منافسات عديدة وهناك مجال للتحسين قريباً مع إدراكنا للصعوبات التي واجهتنا وكانت تجربة مفيدة لنا ونحن راضون بما قدمناه”.

وأشار سانشيز إلى أن التغييرات التي حصلت كانت بسبب ظروف المباراة وحسب رؤيتي ينبغي أن يكون لنا طاقة متجددة، وعن رأيه بتصريحات مدرب عمان قال سانشيز: ” أحترم رأيه ولكن لا يوجد أحد ساعدنا على الفوز، ولاعبونا خاضوا مباريات متنوعة، وبعد كأس آسيا واجهنا خصوماً يلعبون بأساليب متنوعة ومع ذلك ومع تنوع الظروف، يظل فريقنا قادراً على الفوز ويجب أن نكون متكيفين مع أساليب اللعب المختلفة”.

وأوضح سانشيز قائلاً :”لعبنا مباراتين مختلفتين في التصفيات ونعرف أن الظروف ستكون مختلفة ويجب أن نستريح ، حيث ينتظرنا صيف حافل، في المنافسات القادمة، ونحن نعرف أن الفرق التي نواجهها تفكر بأنها تلعب أمام بطل آسيا ، ولا شك أن مشاركتنا في الكأس الذهبية ستكون فرصة لمواجهة فرق مختلفة من مدارس كروية متنوعة ، وهو ما يساعدنا للاستعداد الأمثل لكأس العالم 2022″.

مشيراً إلى أنه كانت لدينا مباراتان مهمتان نجحنا في كسب نقاطهما وحققنا هدفنا بالتأهل ، وأمامنا شهر من الآن للاستعداد للبطولة المقبلة ، وسنحاول أن نكون في قمة الجاهزية ، مع أهمية أن يبقى الفريق بطاقته وحماسته وقوته، والوصول إلى المنافسات القادمة بمستوى أفضل مما نحن عليه”.