الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة – قطر | تحدث الإسباني فليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة أمام الجزائر ضمن مواجهات الدور نصف النهائي لمنافسات بطولة كأس العرب قائلا: ” نحن مسرورون لأننا مازلنا ضمن دائرة التنافس في البطولة ووصلنا الى هذه المرحلة بعد عدة أيام كل يوم منها أهم  من الذي سبقه، وبطبيعة الحال نستعد لمواجهة خصماً قوياً جدًا  استحق التأهل بجدارة بعد ان قدم جودة أداء متميزة لذا نتوقع أن تكون المباراة صعبة”.

وأضاف: ” واجهنا حتى الآن أربعة اختبارات حقيقية وكل مباراة هي اختبار واقعي، كما أننا على معرفة باللاعبين المتواجدين في دورينا وهم في منتخب يحمل لقب القارة الأفريقية باستحقاق، ونحن أيضاً كأبطال لقارة آسيا نسعى لتقديم أفضل  صورة ممكنة دائماً وعموماً كل فريق لديه ظروفه الخاصة وواجبنا دائما بذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وفي تعقيبه عما إذا كان عامل الأرض والجمهور يشكل ضغطاً عليه أوضح قائلا:” أتلقى أسئلة دائما عن الضغوطات نتيجة اللعب في ارضنا وبين جماهيرنا وبكل تأكيد تلعب الجماهير دوراً هاماً لنا وهم يمنحوننا حافزاً كبيرًا ولاعبونا محترفون يمكنهم اللعب في كل الظروف.

مضيفاً” : الآن في هذه المرحلة من المنافسة ستكون المواجهة صعبة لأننا في نصف النهائي أمام فريق قوي وهو امر جيد ان نواجههم قبل عام من كأس العالم لأن هذا يضمن لنا اكتساب المزيد من الخبرات الضرورية نتيجة هذا الاحتكاك”.

وعن وجود خمسة من اللاعبين المحترفين الجزائريين في دوري نجوم QNB أوضح سانشيز:”بالطبع يتواجد هنا من الجزائر عددا” من اللاعبين  المحترفين في الدوري القطري وهذا يوضح أيضا الى أي مدى ستكون المباراة مهمة وكما نعرفهم هم يعرفوننا أيضا .

وبالنسبة لي أرى ن هذا لا يشكل فرقا، فمن الجيد ان نصل إلى  المراحل النهائية للبطولة وهذا يزيد طموحنا من أجل المضي قدمًا نحو فوز جديد ، لذا سننزل أرض  الملعب بآمال كبيرة وعلينا العمل بجد في كيفية بلوغ النهائي”.

وختم سانشيز حديثه بالقول:” سنلعب ضد أبطال  القارة الافريقية وهم يمثلون بلدهم بمستوى ممتاز وبالتأكيد لديهم صورة واضحة عن كيفية مواجهتنا وهم من أفضل واقوى الفرق في افريقيا”.