الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أعرب الإسباني فيليكس سانسيز مدرب منتخبنا الوطني الأول عن سعادته البالغة بالتأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس آسيا 2019 ، بعد الفوز الكبير على المنتخب الإماراتي – المضيف – برباعية دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي ، مؤكداً أنه سعيد لقطر والمسؤولين وفخور جداً لجهودهم في بناء فريق قوي يدل على الاحترافية الكبيرة وأن الجميع يعمل بجد وتفان .

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : ” أهنئ الشعب القطري ومتأكد أنهم سعداء بهذا الانجاز الكبير وأعتقد أن المباراة كانت صعبة وهناك فيها الكثير ولم نشعر بالارتياح في البداية وسجلنا مرتين في كل شوط وحاول المنافس التسجيل عن طريق مطر وخليل ومبخوت ولكننا استطعنا تحقيق بعض النجاحات في المرتدات وتمكنا من تحقيق الفوز في النهاية “.

وأجاب سانشيز عن سؤال حول كيفية إعداده للاعبين في مباراة اليوم في ظل الأجواء المشحونة بقوله : ” هم كانوا على وعي وعلى قدر كبير من المسؤولية ، وعرفوا كيف يتعاملون مع ضغط الجماهير ، واستطعنا التعامل بشكل رائع مع هذا الضغط والمباراة المقبلة سنستعيد بسام وحاتم ونحتاج لتقييم اللاعبين وخلال اليوميين القادمين ستضح كثير من الأمور .. مشيراً إلى أن الوضع ليس مثالياً فيما يتعلق باالفترة القصيرة قبل النهائي ، لاسيما مع هذا النوع من البطولات الكبيرة ، ولكنه هو الأمر الحالي وعلينا الاستعداد الجاد للنهائي يوم الجمعة المقبل “.

وعن عدم تلقينا أهداف حتى الآن : ” من البديهي أن يكون عدم تلقينا أهدافاً حافزاً لنا ويعطينا الكثير من الفرص للهجوم ، وهو ناتج عن الالتزام الكبير للاعبينا ، ففي مباراة اليوم حاول المنافس التسجيل وحاولنا التماسك واللعب كمجموعة واحدة وهو ما تحقق بأفضلية هجومية لنا ، وخلال ست مباريات لم نستقبل أية أهداف وهو يحسب للاعبين وتركيزهم وحضورهم الذهني “.

وعن دور المعز علي وتصدره الهدافين أجاب : ” كما قلت نحن نلعب كفريق واحد والمعز هو مهاجم الوسط يؤدي دوره على أكمل وجه ، وبالفعل يكون قريباً باستمرار من المرمى ، والمهم ليس من يسجل الأهداف ولكن الفريق بأكمله وهو غنجاز شخصي له وفي النهاية يصب في مصلحة الفريق فلولا زملاؤه الآخرون فلن يتحقق له هذا الانجاز الفردي ” .

وتحدث سانشيز عن مواجهة اليابان فقال : ” اليابان أحد الفرق الأبطال برصيد 4 مرات ، ووصلوا للنهائي وأثبتوا مدى قوتهم وأحقيتهم وتميزهم ضد المنتخب الإيراني المتميز هو الآخر ، ونحن نحتاج إلى تقديم الأداء المثالي وخلق الفرص لمواجهة هذا التحدي الكبير والمنافسة بقوة على التتويج بالكأس “.

وأشار سانشيز إلى الطفرة التي تعيشها الكرة القطرية ، حيث أشاد بالفعل بالجهد المبذول من المسؤولين عن كرة القدم القطرية وقال : ” القطريون مهتمون جداً بالرياضة بشكل عام ، وفيما يتعلق بكرة القدم فهناك تخطيط احترافي بعيد المدى وهناك أكاديمية أسباير التي مكنتنا من تكوين هذا المنتخب الوطني ، ونسعى لتحقيق الأهداف والنتائج بدت جيدة الآن وهو ما يدل على العمل الجاد والتخطيط الرائع “.

وعن مشاركة اليابان وقطر في كوبا أمريكا قال : ” تركيزنا الآن منصب على مباراة الجمعة وهي نهائي البطولة وبمجرد انتهائنا سبندأ بالتفكير في البطولات الأخرى والاستحقاقات المقبلة .. أتيحت لنا فرصة المشاركة في كوبا أمريكا للعب ضد أفضل المنتخبات في العالم واليابان كذلك سيشارك معنا هو الآخر ، وهو المنتخب الأقوى في آسيا ، وعلينا بذل قصارى جهدنا لتحقيق شئ لقطر وشعبها “.