الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

AFC: أكد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني أن الفريق حقق المطلوب في المباراة الأولى عندما تغلب على أفغانستان 6-0 يوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “حققنا هدفنا الذي دخلنا من أجله مواجهة اليوم، وهو الفوز وحصد أول 3 نقاط في المشوار الآسيوي، وأنا أعتبر أن الفوز كان في غاية الأهمية خاصة أنه في بداية التصفيات وسيمنح الفريق دوافع أكبر في المباريات المقبلة”.

وأضاف: “لاعبو المنتخب القطري يستحقون التهنئة على ما قدموه من أداء مميز وإصرار كبير على تحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى، وكان التركيز واضحاً على جميع اللاعبين، وأعطوا صورة جيدة عن بطل آسيا”.

وبخصوص المباراة الثانية أمام منتخب الهند أوضح سانشيز:”ستكون مواجهة مختلفة تماماً، وأعتقد أن كل مباراة تختلف عن الأخرى في هذه التصفيات، وعموماً سنخوضها بكل قوة من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط وهو هدفنا في كل لقاء نلعبه”.

وأشاد سانشيز، بالوجه الجديد في المنتخب القطري، وهو اللاعب يوسف عبد الرازق، مؤكداً أنه ظهر بشخصية قوية وسيكون إضافة كبيرة للفريق في المرحلة المقبلة.

في الجهة المقابلة أعرب أنوش داستغير مدرب أفغانستان عن خيبة أمله من الخسارة، ولكنه أشاد بأداء لاعبي فريقه، وقال: “حاولنا تقديم مستوى جيد والعودة إلى بلادنا بنتيجة إيجابية، ولكن الفريق المقابل كان قوياً للغاية”.

وتابع: “رغم الخسارة الكبيرة إلا أنني فخور بما قدمه اللاعبون، حيث قدموا أفضل ما بوسعهم”.

وأردف بالقول: “الفريق المقابل كان قوياً، فهم أبطال آسيا، ولا يمكن مقارنة فريقنا بمنتخب قطر، حيث حذرت اللاعبين أن بداية المباراة ستكون مهمة للغاية.. نأمل أن نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها قبل المباراة المقبلة أمام بنغلادش”.