الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

دوشانبي- يتطلع منتخبنا الوطني الأول لمواصلة حصد الانتصارات عندما يتقابل خارج ملعبه مع أفغانستان غداً الثلاثاء على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي عاصمة طاجيكستان ، ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً عمان مع ضيفتها الهند على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.

يسعى منتخبنا الوطني بطل كأس آسيا 2019 لتحقيق فوز جديد في مواجهة منتخب أفغانستان الذي تعادل مع الهند 1-1 يوم الخميس.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى شهدت فوز قطر بنتيجة كبيرة بلغت 6-0 في الدوحة.

ويمتلك المنتخب القطري الأسلحة اللازمة لتحقيق فوز مريح خاصة من خلال أكرم عفيف المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019 والمعز علي هداف كأس آسيا 2019، حيث سجل الفريق 10 أهداف في أول أربع مباريات.

من جهته فإن منتخب أفغانستان يسعى لتحقيق نتيجة جيدة يؤكد من خلالها تطور قدراته في الفترة الأخيرة، حيث حصد لغاية الآن 4 نقاط من خلال الفوز على بنغلادش والتعادل مع الهند.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 26 مارس 2020، حيث تلتقي الهند مع قطر، وبنغلادش مع أفغانستان.

وفي حديثه عن تلك المواجهة ، أكد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني بأن المباراة التي يخوضها ضد نظيره الأفغاني غداً الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023  لن تكون سهلة، لأنهم سيواجهون منتخباً لم يخسر على أرضه من قبل.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في طاجكستان قبل المباراة بأن المنتخب القطري سيكون جاهزاً لحصد 3 نقاط إضافية للمحافظة على صدارة المجموعة.

وعن خسارته لنقطتين أمام الهند قال: “في تلك المباراة لعبنا بشكل جيد، ولم يحالفنا التوفيق، ولكن بشكل عام لم نكن نتوقع أن يؤدي الفريق كل المباريات بصورة جيدة، ونحن الآن نتصدر المجموعة، ونحاول العمل بشكل جيد وننظر دائماً للمستقبل للاستمرار على ذات النهج “.

من جهته قال لاعب المنتخب المعز علي بأنهم سبق ولعبوا في مثل هذه الأجواء الباردة – درجة الحرارة في العاصمة الطاجيكية دوشانبي 9 درجات- وتوقع أن تؤثر الاجواء عليهم لأنهم لاعبين محترفين، وسيبذلون كل جهدهم من أجل انتزاع النقاط الثلاث التي حضروا من أجلها إلى طاجكيستان.

وعن أرضية الملعب المغطاة بالنجيل الصناعي قال: “حتى الأرضية لن تمنعنا من أن نكون في قمة الجاهزية لانتزاع النقاط الثلاث”.

أما مدرب أفغانستان أنوش داستغير ، فأكد أن المباراة ستكون قوية لأنهم سيواجهون المنتخب القطري بطل آسيا، مؤكداً بأن المنافس سيسعى لمواصلة التفوق، وتمنى أن لا يتكبد منتخبه هزيمة ثقيلة كما حصل في الدوحة “6/0″.

وأضاف: ” إذا خسرنا بفارق هدف أو هدفين فهذا يعتبر انتصار، ولكن بشكل عام أتمنى أن تخدمنا الظروف وسنحاول قدر المستطاع المحافظة على نظافة شباكنا”.

ومن المقرر أن يتأهل من التصفيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

في المقابل تنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجل المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.