الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

دكا – أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني على أهمية مباراة الغد أمام بنجلاديش لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وقال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي : ” نحن على أتم استعداد للتحدي الجديد، من خلال إعداد اللاعبين بشكل جيد في جميع النواحي البدنية والفنية والتكتيكية وأتمنى أن يقدم اللاعبون كل ما في وسعهم وتحقيق النتيجة المرجوة منهم في هذا اللقاء المهم هي الفوز والحصول على النقاط الثلاث”.

وحول وجود تغييرات في التكتيك وتوظيف اللاعبين قال سانشيز: “لن نقدم أموراً جديدة ، وسنحاول لعب المباراة بالاعتماد على نقاط قوتنا وأسلوبنا المعتاد واختيار اللاعبين المناسبين للقاء، ونأمل أن نحقق ذلك بطريقة جيدة حتى نعزز من فرصتنا في تحقيق الانتصار”.

وأشار سانشيز إلى اكتمال التحضيرات بعد انضمام لاعبي الاندية وعودتهم من الدوري ، مشيراً إلى أن الهدف هو تقديم أفضل أداء في هذا اللقاء ومن ثم تحقيق الانتصار من أجل مواصلة التقدم نحو المقدمة “.

وأضاف : “نحن نقوم بعملنا ونسعى للتطوير والتحسين والهدف النهائي هو أن يكون لدينا منتخباً جيداً يشارك بطريقة تنافسية في كأس العالم واللاعبون ملتزمون ويلعبون بجد وإخلاص حتى يصلوا إلى هذا المستوى العالي”.

وعن الغيابات ومشاركة اللاعب أكرم عفيف قال سانشيز: “الجميع مستعد للقاء وسنحدد خلال المران الأخير اللاعب الأكثر جاهزية للمشاركة، ومن سيشارك سيعطي بنسبة 100% وجميع اللاعبين لن يدخروا جهداً من أجل نحقق النتيجة التي نريدها.. وبخصوص أكرم فهو لاعب ممتاز ولا غنى عنه” .

واختتم سانشيز حديثه قائلا: “لا خوف من الامطار ، ولدينا لاعبين محترفين قادرين على اللعب في كل الاجواء ، لذلك سوف نفعل كل ما بوسعنا حتى نتمكن من تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث وهذا هو الأهم بالنسبة لنا في لقاء الغد للبقاء على صدارة المجموعة “.

علي عفيف : ليس هناك منتخب صغير وآخر كبير .. ونلعب للفوز

بدوره أكد على عفيف لاعب منتخبنا الوطني الأول على أن المباراة امام منتخب بنجلاديش ستكون ” صعبة ” ، وانهم سيلعبون بتركيز عال جداً من أجل تحقيق الانتصار ومواصلة المشوار بنجاح، مشيراً إلى انهم يسعون لتقديم أفضل ما لديهم من أداء حتى نحقق الفوز”.

وتابع حديثه قائلاً في المؤتمر الصحفي : “بعد التعادل الاخير امام الهند ، لا توجد لدينا ثقة زائدة أو تهاون من جانبنا في قادم المباريات، ولابد أن نظهر بمستوى ممتاز في المباراة ولابد من الفوز في المواجهات القادمة حتى نتأهل لكأس آسيا بالصين”.

وأضاف عفيف : “لا يوجد منتخب كبير أو صغير ، هي 90 دقيقة فقط في الملعب تمنح الافضل النقاط والفوز ، ولذلك سنتعامل مع كل المنتخبات بذات القوة من أجل تقديم أفضل أداء”.

جيمي داي : أتمنى مواجهة قطر تحت المطر

من جهته أكد الإنجليزي جيمي داي مدرب منتخب بنجلاديش علي صعوبة مباراة اليوم أمام منتخبنا الوطني وأنه يأمل في الخروج منها بنتيجة إيجابية .

وقال جيمي، خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء:” نتوقع أن تأتي  مباراة  الغد ” صعبة” من واقع الاداء المتميز الذي ظهر به المنتخب القطري خلال الجولتين الماضيتين في المنافسة .. واتمنى ان يكون الجو ” ممطر ” ، وهو ما سوف يساعدنا في تحقيق نتيجة ايجابية على اعتبار انهم يعرفون كيفية اللعب في مثل هذه الاجواء “.

وأشار مدرب بنجلاديش إلى أن المنتخب القطري لديه مدرب كبير ” سانشيز ” ، استطاع ان يقود الفريق القطري للتتويج ببطولة كأس اسيا ، وهو ما يؤكد ان للمدرب فكر كروي عالي ،بالإضافة الى ذلك يضم المنتخب القطري ” لاعبين ” ، متميزين ، استطاعوا ان يلفتوا الانتباه وان يقدموا مستويات عالية اهلتهم للتتويج ببطولة كأس آسيا الاخيرة في الامارات “.

وقال جمال بوهيان قائد منتخب بنجلاديش أن مباراة منتخب بلاده امام العنابي مساء الغد لن تكون ” سهلة ” ، خاصة وان الفريق القطري حقق التعادل امام المنتخب الهندي في الجولة الماضية وهو ما يجعل المهمة صعبة ، على اعتبار أن المنتخب القطري يريد التعويض في مباراتنا” .

واضف بوهيان نجم بنجلاديش : ” منتخب قطر سدد 29 تسديدة نحو مرمى الهند الا انه لم يتمكن من تحقيق الفوز ، وخرج بالتعادل ولذلك يمكننا ان نتعادل معه في جولة اليوم .. خاصة واننا نتميز بالكرات الثابتة التي نسعى ان تمنحنا افضلية “.

واضاف قائد منتخب بنجلاديش :  “توفر التصفيات المؤهلة لكأس العالم لمنتخب بنغلاديش فرصة أخرى لتأكيد تطورهم الكروي مؤخراً، وذلك بعد أن صنع المنتخب البنغالي التاريخ في دورة الألعاب الآسيوية في العام الماضي”.

واختتم جمال حديثه قائلا :” لا تضغطوا على اللاعبين ، ولا تلقون  عليهم كل اللوم ، فنحن نقوم بواجبنا على أكمل وجه ،  ومسعى دائماً لتقديم الأفضل “.