الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحةقطر | أعلن الجهازُ الفنيُّ لمُنتخبنا الوطنيّ بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز  قائمة منتخبنا الوطني لمُباراتَي الهند وعُمان، فيختام مشواره بالتصفيات الآسيوية المُشتركة لكأس آسيا 2023 في الصين، ومونديال قطر 2022، والمقرر لهما يومَي 3 و7 يونيو المقبل بالدوحة في ختام مُبارياته بالمجموعة الخامسة بالتصفيات التي ستُقام كلها بنظام التجمّع بالدوحة في الفترة من 3-15 يونيو 2021 .

وتضم قائمة المنتخب في التصفيات 27 لاعباً بعد وهم : سعد الشيب ومشعل برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد (السد).

صلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبد السلام وسلطان البريك(الدحيل).

أحمد علاء الدين وهمام الأمين ( الغرافة ) محمود أبو ندا (العربي) عبد العزيز حاتم (الريان) خالد منير (الوكرة).

ويبدأ العنابي التجهيز للمواجهتَين ابتداءً من الغد من خلال معسكر تدريبي حتى انتهاء المُباراتَين المهمتَين للعنابي لحسم أمر التأهل القاري والتفرغ بعد ذلك للتجهيز لبطولة الكأس الذهبية في أمريكا، وهي المحطة التالية للعنابي بعد التصفيات المُشتركة.

وتقام مباريات المجموعة الخامسة على أربع جولات بتواريخ 3-7-11-15 يونيو المقبل ، بواقع سبع مباريات، ويتصدر منتخبنا الوطني ترتيبالمجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة من خمس مباريات لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.

يذكر أن منتخبنا الوطني الأول حقق فوزاً عريضاً على نظيره منتخب بنغلادش 5-0 ضمن منافسات المجموعة الخامسة وذلك في الرابع منديسمبر الماضي بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستئناف مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

حيث كانت المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما كانت أولمباراةرسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق قائمة الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 فيقطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 مايو ولغاية 15 يونيو 2021، وذلك بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.