الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
18.09.2019 23:31 في :

الدوحة – انتهت الجولة الأولى لدوري قطر غاز تحت ٢٣ عاماً في موسمه الثالث بتحقيق ستة انتصارات لفرق الخور وأم صلال والسد والوكرة والدحيل والغرافة وهي الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى وصاحبة التقاط الثلاث الأولى في السباق ، ويتصدر الخور جدول الترتيب بفارق الأهداف .

بينما بقت فرق الريان وقطر والعربي والسيلية والشحانية والأهلي بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها في الجولة الأولى ، لتحتل المراكز من السابع وحتى الثاني عشر على الترتيب .

وجاءت انطلاقة بطولة قطر غاز تحت 23 عاماً لكرة القدم قوية ومثيرة من خلال أحداث جولتها الاولى التي اقيمت على مدار يومين وتوفرت فيها كل عناصر التكافؤ والندية وشهدت أهدافاً في جميع مبارياتها،.

وحاول كل فريق من الفرق الاثني عشر أن يفرض وجوده من الجولة الاولي ، ومن الواضح ان الاندية اهتمت باستعدادات فرقها للنسخة الثالثة من البطولة التي اصبحت احد الروافد المهمة للفريق الاول في كل نادي بمده بلاعب واكثر يمكن الاستعانة به على مدار الموسم .

وكانت البداية من الدحيل بطل النسختين السابقتين ، حيث استطاع ان يتجاوز عقبة الريان بالفوز عليه  بهدفين مقابل هدف واحد واحرز هدفي الدحيل رابح يحي وياسين عبدالله ، بينما احرز هدف الريان الوحيد احمد الجلهم ليبدأ الدحيل بقوة في حملة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في العامين الماضين وحصد اول ثلاث نقاط في مشواره.

وفي المقابل تمكن صقور برزان ام صلال من خطف ثلاث نقاط غالية بالفوز في البداية على حساب الاحلام العرباوي بهدفين مقابل لاشيء واحرزهما صالح الكنعاني وخليفه السعدي والمعروف ان العربي كان وصيفا للنسختين الماضيتين  .

كما استطاع الخور تحقيق فوز كبير على الاهلي بثلاثة اهداف مقابل لاشيء واحرز اهداف الخور مبارك البريك و مشعل السويدي و سيف المهندي .

وفي اليوم الثاني والاخير من الجولة ، فاز الغرافة على قطر بهدفين مقابل هدف واحد وكان الشوط الاول انتهي بالتعادل بهدف لمثله ، حيث وضع محمد إسماعيل ابوشنب الغرافة في المقدمة مبكراً بهدف في الدقيقة الخامسة ولكن عيسي احمد بلنك تمكن من التعادل لقطر في الدقيقة 37 وقبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق نال فهد عبدالله معرفيه لاعب قطر بطاقة حمراء ليلعب قطر بقية المباراة بعشرة لاعبين .

وكانت المباراة في طريقها لتنتهي بالتعادل ولكن قبل نهاية المباراة بخمس دقائق استطاع عبد الرحمن حسن سبيله اضافة الهدف الثاني للغرافة ليقتنص أول ثلاث نقاط في هذا الموسم، وفاز الوكرة على الشحانية بهدفين مقابل لاشيء .

وفي نفس السياق استطاع السد ان يحقق الفوز على السيلية بهدفين مقابل لاشيء احرزهما رامي سهيل وحسين بهزاد في الدقيقتين 17و 58 .

وبهذه النتائج تكون الجولة الاولى قد شهدت تسجيل 15 هدفاً في ست مباريات وهو مايعني أن معدل التهديف بواقع هدفين ونصف الهدف في كل مباراة وهي نسبة جيدة للغاية وسجلها 15 لاعباً بمعدل هدف لكل لاعب .