الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد
02.02.2019 12:31 في :

أبو ظبي – بارك وهنأ سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم جماهير العنابي عقب التتويج بكأس آسيا 2019 ، التي أقيمت في الإمارات، لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الياباني في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال سعادة رئيس الاتحاد في تصريحات لقنوات بي إن سبورت عقب اللقاء :” نحمد الله على هذا الإنجاز التاريخي ونهديه لسمو الأمير وسمو الأمير الوالد ولكل أهل قطر ، كما نهديه لكل محب للمنتخب سواء خارج أو داخل قطر وكل الجماهير التي آزرتنا ، خصوصاً الجماهير العمانية فكل الشكر والتقدير لهم جميعاً “.

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم إن الفوز بكأس آسيا لكرة القدم أكد على نجاح تجربة قطر في تكوين منتخب قوي وقادر على تشريف الكرة القطرية في كأس العالم عام 2022 ، حيث كان الهدف الأساسي في كأس آسيا التأكيد على امتلاك منتخب يليق بالبلد المنظم لكأس العالم في قطر عام 2022 ، وجاء الفوز ليكون بثابة خطوة رائعة بعدما صنع الشباب تاريخاً لبلادهم ولأنفسهم “.

كما نوّه رئيس الاتحاد القطري بتميز هذا الجيل الذي يبلغ معدل أعماره 25 سنة، مضيفاً أنّ هؤلاء اللاعبين قد يتم تعزيزهم بعناصر أخرى من المنتخب الأولمبي أو منتخب الشباب الذي يخوض بطولة العالم في بولندا الفترة المقبلة .

وأضاف سعادة رئيس الاتحاد الشيخ : «هذا الإنجاز ثمرة جهد وعمل تم التخطيط له منذ فترة ، كما أن المنتخب تم إعداده بصورة جيدة للغاية للمنافسة في البطولة ، وهذا الانجاز سيدفعنا لإكمال مسيرة النجاح والعمل على مواصلة المسيرة الكروية في قطر بالصورة التي خطط لها منذ سنوات، وفي الفترة المقبلة ستكون هناك مشاركة لمنتخب قطر في كوبا أمريكا الصيف المقبل وهي محطة مهمة بالنسبة لنا على طريق الإعداد للمونديال المقبل” .

وكذلك فإن منتخب الشباب سيشارك في كأس العالم ببولندا هذا العام ويضم المنتخب مجموعة من اللاعبين الذين سيكونون مع المنتخب الأول مستقبلا، وكذلك فإن برنامج إعداد العنابي لكأس العالم مستمر خلال السنوات المقبلة، وهناك عمل كبير من الجهاز الفني واللاعبين خلال السنوات الماضية حتى وصلنا إلى هذا الإنجاز بالتتويج بكأس آسيا لأول مرة في تاريخ قطر».

واختتم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حديثه قائلاً: «غياب الجماهير القطرية عن مؤازرة العنابي في كأس آسيا كان أكبر تحد للاعبين والجهاز الفني مما جعلهم أكثر إصراراً على ترك بصمة بالبطولة والتغلب على كل الصعوبات التي واجهتنا، وكان لاعبو العنابي على مستوى التحدي مع أنفسهم وحققوا أفضل النتائج والأرقام القياسية وتوجوا عن جدارة باللقب الذى يستحق أن تكون هناك فرحة كبيرة في العالم العربي كله وليس في قطر فقط والتضحيات التي قدموها جنوا ثمارها ».