الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
07.04.2019 11:40 في :

ماليزيا : قدم  سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم  تهانية إلى سعود المهندي بفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باالتزكية وعضوية تنفيذية الفيفا في الانتخابات التي جرت في ماليزيا ، مؤكداً أن ما حققه المهندي يعد فوزاً للإدارة الكروية في قطر، وبلا شك إنه إنجاز الرائع .

كما أشار سعادة رئيس الاتحاد إلى أن الفوز نتج عنه الكثير من الأشياء المهمة ، ومنها نجاحنا في تعديل النظام الأساسي أو نظام لجنة الانتخابات الذي كان يتطلب أن يكون هناك منصب واحد لكل مرشح ، وأيضا فوز سعود المهندي باكتساح في منصب تنفيذية الفيفا وكذلك فوزه بالتزكية بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ، وأن المهندي سيكون على قدر الثقة التي منحتها له آسيا وعلى قدر المسؤولية التي هو فيها .

وحول الأصوات الكثيرة التي حصلها عليها المهندي بالرغم من التوجه المضاد لدى البعض أوضح سعادة رئيس الاتحاد بقوله : ” بصراحة إن التحرك بالضد كان يهدف إلى عدم  تعديل النظام الأساسي حتى لا يسمح لنا في الدخول في تنفيذية الفيفا ولكن ولله الحمد وفقنا ، كما كان لاتحاد الكرة – وسعود المهندي نفسه – حضور كبير لدى الاتحادات الآسيوية ، وهو ما أكدته النتائج التي حصلنا عليها “.

وحول أهمية الفوز في هذه المرحلة ونحن مقبلون على  كأس العالم 2022 أكد سعادة رئيس الاتحاد أن منافسة قطر على منصبين كون المرحلة تتطلب ذلك ، وليس طمعاً بالمناصب ولكن الظروف التي تحيط بنا في أمور كثيرة دفعتنا للمنافسة في منصبين من أجل حماية مونديال كأس العالم 2022 والذي سيقام في قطر .

من جهته ، أهدى سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، فوزه بمنصبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي فيفا ، إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.. وإلى كل الشعب القطري.

وتقدم سعود المهندي بالشكر إلى كل من دعمه للوصول إلى هذين المنصبين وفي مقدمتهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وجميع منتسبي الاتحاد.

وأوضح المهندي أن هذا الفوز لم يكن للعمل الذي قام به بنفسه، ولكنه نتاج عمل فريق متكامل ظل يعمل لسنوات عديدة، من أجل تحقيق هذا الهدف المنشود، وتمنى أن يوفقه الله في هذه المسؤولية الكبيرة .

وعن التفاعل الكبير للتصويت على مقترح قطر لتعديل النظام الأساسي حتى يجيز إمكانية تقدم مرشح للجمع بين منصبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وعضوية الاتحاد الدولي قال المهندي: ” فعلاً كان التفاعل كبيراً، حيث تقدمنا بطلب للسماح بالمرشح الواحد ليشغل المنصبين، وفعلاً وجد تجاوباً كبيراً ونحن نشكر كل الاتحادات التي وقفت مع مقترحنا”.