الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد
10.12.2019 21:25 في :

الدوحة – استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ظهر اليوم في مكتبه ببرج البدع ، السيد ريفيرين نديكيوريو رئيس مجلس الشيوخ البوروندي ورئيس الاتحاد البوروندي لكرة القدم .

وذلك بحضور كل من السيد سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيسي الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم ، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد علي داوود المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد ، والسيد مشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التخطيط الاستراتيجي والمؤسسي.

وقد تم أثناء اللقاء التشاور في العديد من الملفات المشتركة بين الاتحادين ، خصوصاً لناحية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين في الفترة المقبلة ، مع التأكيد على وجوب استمرارية التواصل بما فيه مصلحة المسيرة الكروية لكل من قطر وبوروندي على مختلف الصعد الإقليمية والقارية والدولية .

وتخلل الاستقبال كذلك التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعيلها بين الجانبين ، لاسيما التى لها علاقة بكرة القدم ، والعمل على تدعيم أواصر الصداقة التى تربط بين الطرفين ، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من الدولتين الصديقتين.

كما تباحث الطرفان حول الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الصعد كافة ، وتطرق الحديث عن اتفاقيات التعاون التي أبرمها الاتحاد في الفترة الماضية – خصوصاً الموقعة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات المنضوية تحت لوائه – وهو ما يؤشر لآفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء ، وهو ما أكد عليه السيد نديكيوريو بأن الفترة المقبلة ستشهد بلورة ما سيكون عليه التعاون بين الطرفين مستقبلاً .

وقدم رئيس مجلس الشيوخ ورئيس اتحاد كرة القدم في بوروندي الشكر والتقدير للاتحاد القطري لكرة القدم ممثلاً في سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد والسيد/ سعود بن عبد العزيز المهندي على هذا الاستقبال الحافل والذي ليس بغريب على دولة قطر ولاعلى الشعب القطري .

متمنياً دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي بدأ كما -أشار- يقطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد ، كما ثمن سعادته دور دولة قطر المهم على الصعيد الرياضي .

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية ، ومتمنياً دوام التوفيق والنجاح للكرة القطرية والتقدم إلى آفاق أرحب ومستقبل أزهر .

وفي نهاية الاستقبال أهدى سعادة رئيس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية للسيد ريفيرين ، كما أهداه قميص المنتخب الوطني حاملاً اسمه برقم 22 في دلالة واضحة على اقتراب تنظيم قطر للنسخة المقبلة من كأس العالم 2022 .