الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد
21.11.2019 21:09 في :

الدوحة – استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه ظهر اليوم سعادة السيد ليفتيريس أفجيناكس نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني وحضر الاستقبال سعادة السيد عبدالعزيز النعمة سفير دوله قطر في اليونان والسيد/ سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد و السيد / علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة الرئيس.

ويأتي الاستقبال على هامش الزيارة التي يقوم بها السيد ليفتيريس أفجيناكس للدوحة خلال حضوره لمهرجان أجيال السينمائي الذي يقام في الفترة من 18-23 نوفمبر الجاري .

وتم خلال اللقاء الحديث عن كثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم والعلاقات الكروية بين البلدين الصديقين ، لاسيما وأن الاتحادين تربطهما اتفاقية تعاون وقعاها قبل فترة والتي تضمنت الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين .

كما دار خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الاتفاقية وكيف أن تساهم في ازدهار العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين الطرفين ، خصوصاً أن دولة قطر مقبلة على استضافة مونديال كأس العالم في نسخته المقبلة خلال العام 2022،وتشهد هذه الآونة نشاطاً كروياً ملحوظاً باستضافتها كأس الخليج الرابعة والعشرين ، ويعقبها كأس العالم للأندية فيفا 2019 قطر .

وتخلل الاجتماع الثنائي البحث في العديد من القضايا المشتركة التي تهم الطرفين ، حيث نوه رئيس الاتحاد بحجم العلاقة بين الاتحادين القطري واليوناني في إطار اتفاقية التعاون المشتركة ، وهو ما يؤكد على العلاقات الرائعة بين البلدين الذين تربطهما علاقات وطيدة ممتدة منذ فترة على الصعد كافة.

من جانبه أعرب نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني عن شعوره بالسعادة خلال تواجده بالدوحة في هذه الفترة ، مؤكداً أن قطر واليونان تتمتعان بعلاقات ثنائية متينة تستمر في التطور، ممّا يساهم في خلق المزيد من فرص التعاون بين البلدين ، متمنياً المزيد من التوفيق للرياضة القطرية وكرة القدم على وجه الخصوص .

وفي نهاية الاستقبال تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين ، بالإضافة إلى اهداء سعادة رئيس الاتحاد قميص المنتخب الوطني لنائب وزير الرياضة والثقافة اليوناني .