الاتحاد القطري لكرة القدمكأس آسيا 2019
04.12.2018 19:06 في :

وصلت إلى الدوحة – اليوم الثلاثاء – النسخة الجديدة من كأس آسيا، التي سيتنافس عليها 24 منتخباً في الإمارات خلال الفترة من 5 يناير إلى 2 فبراير القادمين.

وحطت الكأس رحالها في برج البدع مقر أسرة كرة القدم القطرية ، وكان في استقبالها سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيسي الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم، وهاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد، وخالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد، فضلاً عن عدد من نجوم الكرة القطرية السابقين تقدمهم إبراهيم خلفان وخالد سلمان وعادل خميس، وممثلي مختلف وسائل الاعلام .

وحرص العديد من موظفي الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر وعدد كبير من مرتادي برج البدع على التقاط الصور مع النسخة الجديدة من كأس آسيا .

من جهته قال سعود بن عيد العزيز المهندي أن البطولة المقبلة تتميز عن النسخ السابقة بوجود كأس جديدة، وكذلك مشاركة 24 منتخباً بعد أن كان عدد المنتخبات في النسخ السابقة 16 فقط، وتمنى المهندي لمنتخبنا مواصلة المستويات الجيدة التي ظل يقدمها في المباريات الودية وأن يصل إلى نهائيات البطولة وينافس على اللقب.

وعن تخوف البعض من تأثير زيادة عدد المنتخبات على المستوى الفني قال نائب رئيسي الاتحادين الآسيوي والقطري لمرة القدم بأن العكس هو الصحيح، وأن ما حدث هو تطوير للمنافسة باعطاء فرصة للمنتخبات التي لم تكن تجد الفرصة للمشاركة .

بدوره أعرب منصور الانصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم عن سعادته بوجود كأس آسيا في قطر وقال : ” إن شاء الله كما وصل إلى الدوحة في هذه الجولة الترويجية يعود به منتخبنا من الإمارات ، كما سعدنا أيضاً بتواجد النجوم القدامي للكرة القطرية حيث أعطى وجودهم زخما كبيرة للجولة الترويجية للكأس “.

وتابع : ” لا شك أن الدوحة تعتبر دائما محطة مهمة كونها الدولة المنظمة لمونديال 2022 ، كما أنها أيضا – وبشهادة العالم – هي عاصمة الرياضة في الشرق الأوسط .