الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

الدوحة – استقبل السيد سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم بمكتبه – في برج البدع – كلاً من السيد / غانباتار أمغالانباتار رئيس اتحاد منغوليا لكرة القدم ، والسيدة مونغزول شيليونبات نائبة الأمين العام للاتحاد المنغولي لكرة القدم ، كما استقبل السيد / تران كيوك تيو ران نائب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم .

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظرائه الآسيويين ، والتي تكللت بتوقيع اتفاقية تعاون – قبل فترة – مع اتحاد “آسيان” والذي ينضوي تحت لوائه اتحادي فيتنام ومنغوليا ، كما تربط الأخير اتفاقية تعاون أيضاً مع الاتحاد القطري لكرة القدم .

حيث تتضمن اتفاقية التعاون الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها مع الاتحادات الصديقة .

وبهذه المناسبة أكد السيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على أن الاتحاد لديه علاقات طيبة مع كافة اتحادات منطقة “آسيان” ومن ضمنها الاتحادين المنغولي والفيتنامي وأن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل الاتفاقية والتنسيق المستمر بين الجانبين والساعي إلى تطوير وتعزيز العلاقات مع كافة الاتحادات المنضوية تحت لوائه .

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد المنغولي بدولة قطر ودورها المؤثر على الصعيد الرياضي ، فقال : ” مما لاشك فيه أن قطر أصبحت مركزاً رياضياً في آسيا ، ونحن فخورون للعمل مع اتحاد رائد في المنطقة ، يسير باحترافية نحو العالمية ، ولديه خبرات كبيرة فيما يتعلق بالعديد من مجالات كرة القدم ” .

بدوره وجه السيد نائب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم الشكر لنظيره القطري برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني والسيد سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب الرئيس على اهتمامهما الكبير بتعزيز سبل التعاون بين الاتحادين .

وجرى خلال الاستقبال الحديث عن مستقبل العلاقات بين الاتحاد القطري ونظيريه المنغولي والفيتنامي وآلية تفعيل اتفاقية التعاون،مما سيساهم في تطوير العلاقات فيما بينهم ، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة ، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر ومنغوليا وفيتنام واستثمار علاقات الصداقة والعلاقات المتميزة بين كل من الاتحادات الثلاثة .

كما جرى الحديث عن كثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم في إطار ما يربط الاتحاد القطري لكرة القدم وغيره من الاتحادات الصديقة من علاقات متميزة والتي تعتبر جزءاً من استراتيجيته الرامية إلى تطوير كرة القدم وتعزيز علاقته مع نظرائه الآسيويين .

حيث يرتبط الاتحاد القطري لكرة القدم بعلاقات راسخة مع العديد من الاتحادات الصديقة يواء داخل القارة الآسيوية أو خارجها ، والتي تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتداداها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التي تحملها كرة القدم.

جدير بالذكر أن اتحاد دول جنوب شرق آسيا ” آسيان” يضم 12 اتحاداً وطنياً تتمتع بعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي” استراليا، بروناي، كمبوديا، تيمور الشرقية، إندونيسيا، ماليزيا، ميانمار، الفلبين، سنغافورة، تايلاند وفيتنام ، لاوس ” .