الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.06.2019 19:37 في :

الدوحة – استقبل السيد / سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه صباح اليوم وفد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بحضور السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد والسيد أحمد خليل العباسي مدير العمليات بإدارة المنتخبات الوطنية .

وضم وفد الاتحاد الجزائري لكرة القدم كلاً من السيد/ خيرالدين زيتشي – رئيس الإتحاد والسيد/ حكيم مدان – مدير عام المنتخبات الوطنية ، والسيد/ جمال بلماضي- مدرب المنتخب .

ويأتي استقبال نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم لوفد الاتحاد الجزائري لكرة القدم على هامش معسكر الإعداد الذي يقيمه المنتخب الجزائري في الدوحة استعداداً لمشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو 2019 وتستمر حتى 19 يوليو المقبل من العام نفسه .

حيث تم خلال الاستقبال التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعيلها بين الجانبين ، لاسيما التى لها علاقة بكرة القدم ، والعمل على تدعيم أواصر الأخوة بين الاتحادين الشقيقين ، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر والجزائر  .

حيث أكد السيد / سعود بن عبد العزيز المهندى لوفد الاتحاد الجزائري على عمق العلاقات التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم بنظيره الجزائري ، مشيراً إلى دور كرة القدم فى تعزيز العلاقات بين الجميع والسمو بها إلى آفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء ، لاسيما وأن دولة قطر مقبلة على استضافة مونديال كأس العالم في نسخته المقبلة خلال العام 2022 .

كما تباحث الطرفان حول الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الصعد كافة ، وتطرق الحديث عن معسكر الإعداد الذي خاضه المنتخب الجزائري في الدوحة وآخر التحضيرات قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية .

حيث قدم الوفد الجزائري الشكر والتقدير للاتحاد القطري لكرة القدم ممثلاً في سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد والسيد/ سعود بن عبد العزيز المهندي على الاستقبال الحافل والإقامة الرائعة وهو ليس بغريب على دولة قطر ولاعلى الشعب القطري ، وهو ما أثمر عن معسكر إعداد مثالي قبل خوض منافسات البطولة القارية .

وتمنى الوفد الجزائري دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي يسير بخطى ثابتة نجحت في قطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد ، كما ثمن الوفد الدور المهم والريادي لدولة قطر على الصعيد الرياضي .

لاسيما بعد أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية ، آملين دوام التوفيق والنجاح للكرة القطرية والتقدم إلى آفاق أرحب ومستقبل أزهر ، وفي نهاية الاستقبال تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين ، وأهدى السيد / سعود بن عبد العزيز المهندي نائب الرئيس درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية للوفد الجزائري .

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري خاض مباراتين تجريبيتين خلال المعسكر أمام كل من بورندي ومالي وسيغادر إلى القاهرة في 18 يونيو لخوض غمار منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 ، ويلعب محاربو الصحراء في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا .