الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
29.10.2020 15:08 في :

الدوحة – لم تغب الإثارة عن المؤتمرات الصحفية لنصف النهائي الثاني من بطولة كأس الأمير في نسختها الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2020-2019 والذي يجمع بين الدحيل والسد السبت المقبل على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في السادسة مساءً .

حيث استهل المدرب الجديد لنادي الدحيلوالذي ليس بجديد على الدوري القطريصبري لموشي حديثه عن مباراة فريقه أمام السد في نصف نهائي كأس الأمير قائلاً : ” أنا سعيد جداً بتواجدي مع الدحيل، فأنا هنا منذ أسبوعين ،ولكني بت أعرف كل شيء عن الدوري وعن اللاعبين ، ونأمل ان نقدم أداء جيداً أمام منافسنا السد في مباراة السبت “.

لموشي : تعلمت دروساً كثيرة من خسارتنا أمام السد

وأضاف لموشي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة :” كانت لي تجارب سابقة كلاعب ومدرب في قطر وانا الانمدرب مع الدحيل وهو مشروع مختلف بأهداف مختلفة ، وصحيح خسرنا امام السد بالجولة الماضية من الدوري ولا انظرلمباراة الكأس على أنها مباراة ثأرية .

موضحاً : ” أعرف خصمنا جيداً ، وستكون مباراة صعبة ونثق بقدراتنا وسنكون خصما مزعجا للسد ، مع العلم ان مدربالسد مضى على تواجده فترة ليست قصيرة مع اللاعبين ، وستكون المواجهة كبيرة بلا شك “.

وأشار مدرب الدحيل قائلا : “الأمر واضح فالفريق قام بتغيير ثلاثة لاعبين، بعد نتائج سيئة ، ولن نغير أي من اللاعبين حتى يناير المقبل في الانتقالات الشتوية ، وفريقنا يملك عدداً كبيراً من اللاعبين الجيدين وعليهم أن يتحلوا بالثقة ،ولدينا مهمة معروفة وسوف ننفذها ، مع العلم ان كل الأندية كبيرة والصغيرة تمر بظروف صعبة ونحن نعمل من أجل العودة إلى  الوضع الطبيعي للفريق خطوة إثر أخرى” .

وأوضح لموشي : “لقب دوري أبطال آسيا مشروع مهم جداً للنادي ، لكن انا هنا موجود من أجل التحدث عن نصف نهائي كأس الأمير ، وكل تركيزي سيكون منصب على المباراة والوصول إلى أهدافنا بلا شك”. 

وأضاف :” تعلمت دروساً كثيرة من خسارتنا الأخيرة أمام السد ونسعى للعب بإيجابية في نصف النهائي ونطبق ما هو مطلوب ، واذا ما قمنا بذلك سوف نحقق ما نسعى إليه وكما قلت تعلمنا الكثير من الدورس في المباراة الماضية امام السد“.

 المعز علي : سنقاتل من أجل الحفاظ على اللقب

بدوره أكد هداف الدحيل المعز علي بقوله :” استعدادتنا كبيرة في بطولة مهمة مثل كأس الأمير ونحن أصحاب اللقب وسنقاتل من أجل بقاء الكأس الغالية في خزائن الدحيل وهو طموح اللاعبين جميعاً“.

وقال المعز علي :” بطولة كأس الأمير غالية على الجميع ولا تقبل المباراة القسمة على اثنين وستكون لدينا ردة فعل قوية بعد أن خسرنا امام السد في الدوري، وعازمون للحفاظ على اللقب ولكن الواقع يؤشر إلى أن المواجهة ستكون صعبة جداًعلى الفريقين في نصف النهائي “.

تشافي : المواجهة صعبة والفوز باللقب طموحنا

من جانبه قال مدرب السد تشافي هيرنانديز خلال المؤتمر الصحفي لنصف النهائي الثاني لكأس الأمير لقد أعطيتاللاعبين إجازة لمدة يومين وعلينا الآن أن نركز على المباراة أمام الدحيل في بطولة مختلفة وطموحاتنا فيها مختلفة أمامفريق جيد وهو الدحيل الذي واجهناه كثيراً.

وأضاف:” نعرف أن الدحيل سيسعى للثأر لخسارته امامنا في الدوري، وستكون المواجهة صعبة مع ان فريقنا يقدم أداء جيدا في الدوري ، ولكن الأمر يختلف في مباريات الكؤوس “.

وأكد مدرب السد قائلا: “هدفنا هو تكرار الأداء في المباريات الأخيرة واذا ما طبقناه سنجعل الدحيل يعاني كثيراً وسوف نلعب بأسلوب مميز ولا نخاف أي فريق وسنحافظ على الاستحواذ والهجوم .

وانا سعيد جدا للاداء والنتائج التي تحققت أمام الأهلي والدحيل ، حيث كانتا أفضل مبارياتنا منذ توليت مهمة تدريب السد، فنحن مستعدون جداً للمواجهة ونعرف الدحيل ونحترمه ولكن لا نخشى أي فريق “.

وأوضح تشافي :” لا أعرف إن كان الدحيل سيغير  في طريقة لعبه أمامنا أو اللاعبين أم لا ! لكن انا أركز فقط على فريقي، وبالنسبة للموشي فقد جاء منذ ثلاثة أسابيع فقط لتسلم المهمة ويحتاج إلى وقت، والأهم ان نركز على الهجوم كأسلوب مميز لنا مع الاستحواذ  وتقديم كل ما يجعلنا نتمسك بطموحاتنا وهي الفوز باللقب .

ونحن السد فريق كبير ونملك فريقاً جيداً ولاعبين جيدين ، ولكن منافسنا أيضا يملك العديد من اللاعبين المميزين ،وهوفريق جيد وانا اعرف ان المباراة ستكون بمثابة نهائي لبطولة عزيزة على  قلوب الجميع من اللاعبين والنادي والجماهير، وسنلعب بكل طاقاتنا واكثر من ذلك من أجل الفوز “.

بيدرو: اللقب هدفنا واللقاء سيكون صعباً

من جهته أعرب لاعب السد بيدرو ميجيل عن ثقته بما سيكون عليه فريقه امام الدحيل  وان المواجهة مهمة وصعبة امامفريق جيد وعلينا ان نركز من اجل الوصول إلى النهائي والفوز باللقب وهو طموح جميع اللاعبين والجماهير السداوية .

وقال بيدرو :” نحن نعرف اننا سنواجه فريقاً يملك هجوماً قوياً وصعباً ولديه لاعبين مميزين ولكن اذا ما ركزنا سوف نقدم أداء مميزا كما قدمناه في الأسبوع الماضي ، وهو ما نسعى اليه بلا شك وطموحنا كبير جداً وعلينا أن نلعب بطريقة مناسبة لمواجهة هجوم الدحيل الذي نعرفه جيداً “.