الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة :  نظم الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر ورشة تدريبية استمرت ثلاثة أيام استعدادًا لإطلاق الموسم السادس من برنامج “كورة تايم”، الذي يهدف إلى تشجيع الأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 18 عامًا على اتباع عادات صحية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية على مدار العام الدراسي.

وقد ركزت الورشة التدريبية على خمس وحدات تعليمية حول أنماط الحياة الصحية من خلال كرة القدم، وشارك فيها أكثر من 90 مدربًا ومدربة قطرياً من الاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة رياضة المرأة القطرية.

وبرنامج كورة تايم، الذي حصد العديد من الجوائز، هو إحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية لشركة شل قطر بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تحسين صحة وسلامة الأطفال والشباب في دولة قطر من خلال كرة القدم.

يوفر برنامج كورة تايم، الذي يعتمد على منهج “فوتبول نت” من مؤسسة “نادي برشلونة”، لطلاب المدارس 72 ساعة إضافية سنويًا من الأنشطة الرياضية الإضافية خارج المقرر الدراسي. ومنذ إطلاقه في مارس 2013، استفاد من البرنامج أكثر من 17500 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء دولة قطر.

وقد نجح البرنامج في العام الماضي في تخفيض مؤشر كتلة الجسم لدى 80% من االطلاب المشاركين. ومؤشر كتلة الجسم BMI هو المقياس الطبي المستخدم لقياس نسبة الدهون بناء على الطول والوزن.

وتقديرًا لأثر البرنامج الإيجابي على صحة الشباب، فاز برنامج كورة تايم بالعديد من الجوائز منها جائزة أفضل مبادرة لتنمية الشباب ضمن جوائز صناعة الرياضة في عامي 2014 و2016.

وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية في عام 2014، كما فاز بجائزة “حلم آسيا” من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2014 و2016 و2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية، وجائزة الاتحاد القطري لكرة القدم 2017 كأفضل مبادرة للمسؤولية المجتمعية.

لمعرفة المزيد عن كورة تايم، أو لتسجيل طفلك في البرنامج، يرجى زيارة الموقع www.kooratime.qa.

حول مبادرة كورة تايم:

تهدف هذه المبادرة التي تمتد لمدة خمس سنوات ما بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر إلى تحسين صحة الشباب القطري من خلال تشجيعه على ممارسة رياضة كرة القدم.

وتسمح هذه المبادرة بتسهيل ممارسة كرة القدم في جو ودي وغير تنافسي، وذلك بغية دعم أسلوب حياة نشيط وصحي لدى الشباب القطري. وعلى امتداد خمس سنوات، سيقوم الاتحاد القطري وشل قطر بتنظيم وإطلاق العديد من البرامج الرياضية باستخدام كرة القدم كوسيلة.

وتدعم مبادرة كورة تايم ركيزة التنمية الاجتماعية والبشرية برؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك استراتيجية التنمية الوطنية، من خلال إشراك القطريين في مراحل حياتهم الأولى بهذه الرياضة، وذلك ضمن فئات عمرية من 7 إلى 12 عاماً و13 إلى 17 عاماً و18 إلى 24 عاماً.