الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحة – FIFA :بعد نهائي كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ الذي فاز به ليفربول بهدف يتيم على فلامينجو، اختارت مجموعة الدراسات الفنية FIFA محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة.

وبذلك أحرز محمد صلاح على جائزة كرة adidas الذهبية تقديراً لأدائه المتميز في البطولة ، وفيما يلي، ينقلكم FIFA.com في جولة لاكتشاف جميع الفائزين بالجوائز في نسخة قطر ٢٠١٩.

كرة adidas الذهبية وجائزة Alibaba Cloud لأفضل لاعب في البطولة: محمد صلاح (ليفربول)

كان محمد صلاح خطيراً جداً في هجوم ليفربول خلال البطولة، حيث كان حاسماً في اللقاء الأول لما قدم كرة بينية على طبق لزميله نابي كايتا الذي سجل هدف التقدم لفريقه، في لقطة برهن فيها نجم المنتخب المصري أنه ليس هدافاً فقط، بل قادراً على تقديم الكرات لزملائه من أجل التسجيل.

كما تميز صلاح بسرعته الكبيرة وبخطورته أمام المرمى وكان سماً قاتلاً في دفاع الخصوم، فغيابه عن التهديف في هذه البطولة لم يحرمه من شرف الفوز بكرة adidas الذهبية، لأن صلاح ظهر علو كعبه في المواجهتين، لا سيما أنه كان مدعوماً من آلاف الجماهير في ملعب خليفة الدولي .

كرة adidas الفضية: برونو هنريكي (فلامينجو)

كان برونو هنريكي أفضل لاعب في فلامينجو، حيث برهن منذ البداية أنه مهاجم خطير وهداف أمام الهلال السعودي، حيث قدم تمريرة الهدف الأول لزميله دي أراسايتا، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الثاني برأسية جميلة.

وكان السبب في تسجيل الهدف الثالث من لاعب الهلال أل البليهي ضد مرماه، مساهما في الثلاثة أهداف التي سمحت لفريقه بلعب المباراة النهائية.

أما أمام ليفربول، فكان الأفضل أيضا في زملائه، فرغم أنه واجه واحداً من أفضل المدافعين في العالم أليكساندر-أرنولد، إلا أن تفوق برونو هنريكي كان واضحاً من خلال مراوغاته وتحكمه في الكرة.

كرة adidas البرونزية: كارلوس إدواردو (الهلال السعودي)

كان كارلوس إدواردو مع الهلال السعودي همزة الوصل بين الدفاع والهجوم، فبالإضافة لكونه قائد الفريق على ورقة المباراة، فهو قائد حقيقي فوق أرضية الميدان، فكل كرات الهلال تمر عليه تقريباً، ففضلاً عن مساهمته الكبيرة في الاسترجاع، يساعد كثيراً في بناء الهجمات من الخلف وضبط إيقاع لعب الفريق، كما تمكن من تسجيل هدفاً لفريقه برأسية جميلة أمام مونتيري في مباراة تحديد المركز الثالث.

جائزة FIFA للعب النظيف: الترجي التونسي

تم اختيار الترجي التونسي للفوز بجائزة اللعب النظيف، وهو الذي لعب مواجهتين، الأولى خسرها بهدف أمام الهلال، والثانية فاز بها بسداسية أمام الهلال، وفضلاً عن فوز النادي بالمرتبة الخامسة، توج أيضاً بجائزة FIFA للعب النظيف.