الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
05.02.2020 10:47 في :

الدوحة – يواجه السد فريق الخريطيات في ثالث أيام مباريات دور 16 لكأس الأمير يوم الخميس 6 فبراير على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالساعة الرابعة والنصف مساءً ، حيث سيتحسب السد – الذي قدم مستويات جيدة – إلى مفاجأة الخريطيات متصدر دوري الدرجة الثانية والباحث عن العودة مجدداً إلى دوري الاضواء .

وبلا شك فالسد سيتعامل مع الخريطيات بكل جدية وهو يلتقيه في أول مباراة لهما منذ الموسم الماضي ، ويطمح الخريطيات أن يكون طرفاً صعباً في كأس الأمير وأن يستمر بالمنافسة ، وهو يملك الأدوات التي يمكن أن تسهم في عبوره حاجز الخريطيات من خلال ما لديه من إمكانات لاعبيه المميزين .

لاسيما في الهجوم ، حيث يتواجد بونجاح وأكرم ونام تاي وأيضا علي أسد والهيدوس في المقدمة ، فيما سيكون في الوسط سالم الهاجري بما لديه من مقدرة جيدة في قطع الكرات وربما سيكون جابي متواجداَ ، كما أن السد سيؤمن الدفاعات بكل من بو علام ووينج وعبد الكريم حسن وبيدرو .

وفي المقابل سيكون الخريطيات حاضراً بقوة بالرغم مما لدى السد من أسماء كبيرة ، إلا أنه سيلعب وهو لا يخسر شيئاً بل سيسعى إلى تقديم ما يقنع ويؤشر أنه قادر على مقارعة الكبار ،خصوصاً وهو يملك بعض اللاعبين الجيدين ومنهم السوري أسامة أومري الذي انضم مؤخراً إليه ، وهو العارف بمنافسات الفرق القطرية .

فضلاً عن رشيد تيبركنين المهاجم الخطير ، وإلى جانبه منير الحمداوي ويوسف القديوي ، فيما سيؤمن الدفاعات باسكو وبزمان منتظري ، لذا ستكون كل الاحتمالات واردة ، ويمكن أن تكون المفاجآت حاضرة بالرغم من أن المؤشرات حسابياً ترجح كفة السد إلا أن كرة القدم يكون الميدان هو الفيصل في الحسم .

إيفيد براتس مساعد مدرب السد : مواجهة الخريطيات صعبة وهدفنا اللقب الغالي

وعلى صعيد المؤتمرات الصحفية قبل مبايرات دور الـ 16 ، أكد ديفيد براتس المدرب المساعد بالسد أن الفريق استعد جيدا للقاء الخريطيات في دور الـ16 ببطولة كأس الأمير، وقال في المؤتمر الصحفي : ” المباراة ستكون صعبة ولن تكون سهلة كما يتوقع البعض ، فالخريطيات فريق جيد ونعرف إمكانياته تماماً ، خاصة وقد واجهناه من قبل في الدوري ولديه لاعبين يملكون خبرة كبيرة، باللعب أمام فرق دوري نجوم QNB”.

وأضاف مساعد مدرب السد : “هدفنا الانتصار لمواصلة المشوار بنجاح والوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب الغالي ، لتعويض خسارتنا في النهائي الموسم الماضي أمام الدحيل ، وكل اللاعبين لديهم حماس كبير للمشاركة في البطولة الغالية ومواجهة الخريطيات ، ونسعي لأن نقدم مباراة جيدة “.

وعن استمرار المباريات وتداخل البطولات قال ديفيد براتس : ” البطولات كلها بالنسبة للسد مهمة للغاية ، لكن كل بطولة تختلف عن الأخرى ، وهدفنا المنافسة علي كل البطولات وبإمكاننا تحقيق ذلك ، لكننا لانريد أن نفكر في كل البطولات وكل المباريات ، وتركيزنا الآن على مباراة الخريطيات “.

وقال أيوب مشهور لاعب السد خلال المؤتمر: ” واجهنا الخريطيات من قبل في الدوري عدة مرات ، ووجدنا صعوبة كبيرة في هذه المواجهات ، وعلينا أن ننهي المباراة مبكراً ، حتى نتمكن من مواصلة المشوار بنجاح في البطولة الغالية ، والتطلع لما هو قادم “.

يوسف آدم مدرب الخريطيات : نسعى للظهور بأفضل صورة وسنلعب دون ضغوطات

من جانبه ، قال يوسف آدم مدرب فريق الخريطيات أ ن كل الفرق دون استثناء تطمح في الظهور بأفضل صورة وتقديم أفضل المستويات في أغلى البطولات .

وقال في المؤتمر الصحفي : ” سنواجه السد في دور الـ16 وهو واحد من أفضل فرق الدوري والقارة بشكل عام ، ولا شك أن المباراة ستكون صعبة ، وسنخوضها دون أي ضغوطات فلايوجد مانخسره ، وسنلعب من أجل الاستمتاع بكرة القدم وأجواء البطولة الغالية” .

وأضاف مدرب الخريطيات : ” القرعة وضعت أندية الدرجة الثانية في مواجهات صعبة أمام فرق المقدمة بدوري النجوم ، ولذلك لم تكن حظوظها جيدة في البطولة ، ومع كل ذلك فلا يوجد في كرة القدم مستحيل، والمفاجآت واردة ، خاصة في مباريات وبطولات الكؤوس “.

ورداً على سؤال حول استعدادات الخريطيات قال مدرب الخريطيات: ” لدينا 20 لاعب في نفس المستوى بعد أن تعرض بعضهم للإصابات في الدوري ، ولكن البدلاء على مستوى جيد ، ولذلك لم نتأثر بغيابهم خلال مشوار الدوري ونحن في الصدارة منذ الجولة الأولى وحتى الآن”.

وعن الخوف من التعرض لخسارة كبيرة أمام السد ، قال يوسف آدم : ” 80% من لاعبي الخريطيات لعبوا بدوري النجوم ولديهم خبرة كبيرة ولن يدخلوا المباراة متقبلين للخسارة وإلا فستكون حتمية ، ويجب علينا مواجهة أي خصم بعقلية الفوز “.

وتحدث باسكوا لاعب الخريطيات خلال المؤتمر فقال : ” سنخوض مواجهة صعبة أمام أحد أفضل الفرق في الدوري ، لكننا نسعى لتقديم مباراة جيدة من كافة النواحي بغض النظر عن قوة السد
الذي نعرفه جيداً ولديه لاعبين على أعلى مستوى ، لكننا سندافع عن حظوظنا بكل قوة وربما نحقق المفاجأة ونفوز “.