الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات الوطنية
26.10.2020 6:00 في :

الدوحة – يلتقي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره الكوستاريكي في مباراة ودية دولية ستقام في الثالث عشر من نوفمبر المقبل بالنمسا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة السادسة مساءً بتوقيت النمسا.

وشهدت الفترة الماضية الإعلان عن خوض منتخبنا الوطني مباراة ودية دولية مع نظيره الكوري الجنوبي ستقام في السابع عشر من نوفمبر المقبل بالنمسا أيضاً في تمام الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة .

وتأتي الوديتان في إطار استعدادات المنتخبات الثلاثة للاستحقاقات المقبلة وضمن برنامج إعداد منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وكان العنابي قد خاض تجربة ودية أمام نظيره الغاني في مدينة أنطاليا التركية 12 الجاري ، كانت هي الأولى بعد توقف طويل بسبب جائحة فايروس كورونا التي قضت بتأجيل المناسبات الرسمية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ،إلى جانب تعذر إقامة مباريات ودية منذ مارس الماضي بسبب قيود السفر .

ويحتل العنابي المركز الـ 57 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأخير لشهر أكتوبر والخامس على صعيد قارة آسيا، بينما يتواجد المنتخب الكوستاريكي في المركز الـ 50 عالمياً .

وشارك منتخب كوستاريكا الملقب بـ “لاسيلي” أو (لوس تيكوس)، وهو لقب مختصر لجملة “السكان الأصليون لكوستاريكا”، في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018 ويلعب في بطولة الكأس الذهبية – الكونكاكاف التي سيشارك فيها العنابي بطل آسيا لأول مرة العام المقبل.

حيث سيتنافسون ضمن 16 فريقاً من أفضل الفرق في العالم بعد أن أوقعت القرعة منتخبنا الوطني ضمن منتخبات المجموعة الرابعة مع كل من هندوراس وبنما وجرينادا في الدور الأول .

بينما سيلعب منتخب كوستاريكا في المجموعة الثالثة مع منتخبات جامايكا وسورينام وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً، وستقام البطولة اعتباراً من 10 يوليو وحتى الأول من أغسطس 2021.

ويسبق مشاركة العنابي في الكأس الذهبية ، مشاركته – للمرة الثانية على التوالي – في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها كولومبيا والأرجنتين ، حيث سيتنافس مع منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور والبيرو ضمن منتخبات المجموعة الثانية (الشمالية) في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2021 .