الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2016 15:38 في : &

متابعة : بلال مصطفى/م//

شهدت قاعة المؤتمرات بنادي السد عقد المؤتمرات الصحفية لمباريات المرحلة الثانية من بطولة كأس الأمير وكانت البداية بمؤتمر مباراة الخريطيات وقطر .

وذلك بحضور عمار أوسيم مدرب الخريطيات ولاعب الفريق اسيار ديا، وحضر المؤتمر من جانب قطر المدرب لازاروني واللاعب إبراهيم جمال.

حيث أكد في بداية المؤتمر عمار أوسيم مدرب الخريطيات بأن المباراة المقبلة للفريق أمام قطر في المرحلة الثانية لكأس الأمير مهمة للغاية ، ويأمل أن تكون المباراة حافزاً للفريق.

ونؤكد بأنه لن يكون من الصعب تحفيز الفريق بشكل أفضل من الذي حصلنا عليه في الدوري لأن الاداء كان سيئاً، ويعتبر كأس الأمير حافزاً اضافياً.

وآمل أن نظهر نوعية لعب أفضل ونقدم جهداً أكبر من الذي قدمناه في آخر مباريات الدوري، وسيكون من الجيد أن نواجه الفريق الذي خضنا معه معركة البقاء في دوري نجوم قطر وستكون فرصة لنؤكد أحقيتنا بالتواجد في دوري نجوم قطر.

وقال مدرب الخريطيات: ” كأس الامير بالنسبة لنا تحدياً كبيراً ونحن نعرف ما الذي تعنيه هذه البطولة في قطر، والاداء السيئ لنا خلال الدوري سيكون حافزاً اضافياً لنا.

وسنبرز أداء أفضل وسنثبت للجميع بأن المستوى الخاص بفريقنا ليس الذي رأوه في الدوري، ولأننا لعبنا حتى نهاية الدوري ونحن في وضع سيئ فإننا لن نتوقف عن اللعب .

وذلك من أجل تحسين النتائج والأداء ، ولذلك ففريقنا في قمة جاهزيته بعد أن خفت الضغوط علينا ببقاء الفريق في منظومة دوري نجوم قطر.

وقال عمار أوسيم: ” طموحاتنا أن نؤكد بأننا لسنا فريقاً سيئاً ولذلك فعلينا أن نصل الى نتائج جيدة وعلينا المنافسة بقوة وان نحظى بفرصة للفوز ” .

وعن الجديد في الفريق قال أوسيم: ” آمل أن نلعب بطريقة تمنحنا الفوز ونحن لدينا بعض اللاعبين الذين لم يكونوا متواجدين مع الفريق لظروف مختلفة.

ونأمل أن يكون هؤلاء اللاعبين جاهزين ليشاركوا مع الفريق ويظهروا قدراتهم على مساعدة الفريق في الفوز وتقديم الأفضل في البطولة الغالية ” .

مؤتمر قطر

من جانبه قال سيبستياو لازاروني مدرب قطر: ” أمامنا في هذه الفترة فرصة لإبراز جودة اللعب التي يتمتع بها فريق قطر، ويساورنا شعور سيئ وحالة حزن بعد انتقال الفريق الى دوري قطر غاز ليغ .

ولكن اعتقد ان الوضع تغير الآن وسنحاول أن نقوم بأداء أفضل ضد الخريطيات لكي نستمر في البطولة وهي ليست مهمة سهلة ولكنني أؤمن بقدرات اللاعبين وقدرتهم على الوصول إلى الهدف المنشود “.

وقال لازاروني : ” الاستعداد لهذه البطولة لن يكون سهلاً، ونحن نحسن بشعور سيئ ولكننا متفائلون وننظر إلى كأس الامير باعتبارها فرصة أخرى وآمل أن نتحلى بالقدرة الكاملة لذلك .

وأنا أحاول أن أعمل لاظهر الفريق بشكل جيد، والآن نحن فتحنا صفحة جديدة وموضوع منافستنا مع الخريطيات للبقاء في الدوري أصبح من الماضي ” .

وأضاف: ” المباريات التي تقام بنظام خروج المهزوم دائماً تأتي صعبة، وفريقنا رغم الهبوط قدم مستويات جيدة في الأسابيع الأخيرة من الدوري وعلينا أن نعكس ذلك في هذه البطولة” .

كما شهدت قاعة المؤتمرات بنادي السد عقد المؤتمر الصحفي لمباراة معيذر والغرافة في الجولة الثانية من كأس الامير وذلك بحضور فيليب بيرول مدرب معيذر ولاعب الفريق محمود زعترة ، ومن جانب الغرافة المدرب بيدرو كايشنيا واللاعب مسعود شجاعي.

حيث قال الفرنسي فيلب بيرول مدرب معيذر: ” بداية نحن سعداء جداً بوجودنا في الجولة الثانية لبطولة كأس الامير والتي وصلناها بصعوبة بعد خوضنا مباراة قوية في المرحلة الاولى.

والآن لدينا مباراة قوية ايضاً ضد الغرافة وسنحاول أن نقدم أفضل مستوى، ولسوء الحظ لدينا بعض الاصابات في صفوف الفريق ولكننا سنعمل ليكون الفريق مكتملا”.

وعن رؤيته لفريق الغرافة قال: ” شاهدت المباريات الثلاث الأخيرة لفريق الغرافة، وبالنسبة للدوري شاهدت مباراته الاخيرة وهو فريق لديه لاعبين جيدين وقدموا مباراة كبيرة ضد الريان وحققوا الفوز عليه.

وبعدها خسروا مباراتين، وأحياناً يكون هذا الفريق جيداً وأحياناً يحدث تبديل للاعبين ولا أدري اذا كان سيتحضر للموسم المقبل، ولكننا واثقون بأنه تنتظرنا مباراة صعبة .

خاصة وأن الفريق يضم لاعبين مميزين مثل فلاديمير ونيميث ونحن نعتبرها مباراة صعبة ولكننا سنبذل قصارى من أجل الفوز، ونتطلع للأفضل من خلالها “.

وتابع المدرب: ” ثقتنا عالية جداً لاننا قدمنا موسماً جيد جداً ونحن نحترم الغرافة كثيراً وهو فريق صاحب تاريخ جيد في قطر، ونحن لدينا 3 لاعبين مصابين وآمل ان يكتمل شفاءهم لنلعب بكل قوتنا” .

وقال المدرب : “ليس علينا اي ضغوط ولكن الغرافة هو الذي يعاني من الضغوط ونحن نتوجه نحو المباريات بقوة ولدينا حافزنا ونتحلى بالثقة .

ولكننا ايضاً نتحلى بالتواضع وباحترام كبير للغرافة ولعلنا نستطيع ان نحقق مفاجأة جيدة في المباراة ونعبر للدور التالي من البطولة “.

وقال: ” أنا لم أجدد العقد حتى الآن، وبالنسبة لي فأنا ألعب ضد الغرافة كما نلعب ضد أي فريق آخر ونحن نستعد لكل المباريات بكامل الجدية وانا سعيد جداً أن ألعب ضد الغرافة .

وفيما يتعلق بلاعبينا فإننا نعتبرها مباراة جيدة جداً لأنهم سيرون المستوى الذي سيواجهونه في دوري نجوم قطر لان هناك فارق كبير في المستوى بين الدرجة الثانية ودوري نجوم قطر.

ونحن نقول بأن مثل هذه المباريات جميلة ومهمة وعلينا ان نعكس الصورة الايجابية للفريق من خلالها ، وأن نقدم الأداء الأفضل “.

مؤتمر الغرافة

من جهته قال مدرب الغرافة كايشنيا : ” من الواضح جداً أننا اعتدنا على الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة ونحن نعرف أهمية هذه البطولة بالنسبة للجميع.

والفكرة هي أن ننسى أمر الدوري والتركيز على كأس الامير وعلى هذه المباراة التي سنخوضها، ونحن نعرف كل شئ عن الفريق الذي سنواجهه وندرك بأنه يمتلك خطي دفاع وهجوم قويين جداً .

وعلينا التحلي بالصبر وان نستغل الفرص وان نكون سريعين في الانتقال من الدفاع الى الهجوم، ويجب ان نعرف أن لدينا 90 دقيقة فقط لحسم المباراة لأننا لا نريد الوصول الى ركلات الجزاء” .

وأضاف مدرب الغرافة : ” عندما تصل الى هذه المرحلة من البطولة تحتاج الى الفوز لتبقى ، ولا ترى الفريق الذي يواجهك على أنه فريق من الدرجة الاولى او الدرجة الثانية .

وإنما يجب التحضير لنكون أفضل منهم ونحن سنعتبر مباراة السبت كانها نهائية وسنتحضر لها بأفضل شكل وعلينا ان نعرف المطلوب منا كفريق وان نستفيد من كل الفرص التي تسنح لنا .

وأنا أعرف اننا سنواجه فريق اًيمتلك خط دفاع مميز جداً وهو فريق مميز في الهجمات العكسية ولذلك يجب ان نكون أفضل منهم على مستوى الدفاع والهجوم.

وعلينا أن نتغلب عليه لنستمر في هذه البطولة، ونحن لا نعتمد فقط على الكؤوس السبعة التي فزنا بها ولكننا نأمل في الفوز بالكأس الثامنة ” .

اللاعبون عن طموحاتهم يتحدثون

وعلى صعيد اللاعبين ، تحدث لاعب فريق الخريطيات اسيار ديا بأن هذه البطولة على كأس الأمير تتطلب من الفريق أن ينسى كل الفترة الماضية وان نقدم مستويات جيدة ونأمل ان نحقق الفوز في هذه المباراة ضد قطر.

وقال اسيار ديا: ” كأس الأمير يعتبر فرصة لاظهار مستوانا الحقيقي وعلينا ان ننسى ما حدث في الدوري، وكلنا متحمسون لتقديم أفضل مستوى والتقدم في البطولة” .

أما إبراهيم جمال لاعب فريق نادي قطر فأكد بأن عليهم التفكير في المستقبل والهبوط أصبح واقعاً وجزءاً من الماضي في آن واحد.

وسيكون أمامهم كأس الامير والتي يجب عليهم ان يظهروا فيها الوجه الآخر للفريق ويختتموا الموسم بشكل جيد، وان نظهر أن اللاعبين قادرون على تقديم الأفضل” .

وقال لاعب فريق معيذر محمود زعترة : فريقنا سيكون جاهزاً لمواجهة الغرافة والذي نعرف بأنه فريق كبير، ومباريات الكؤوس عادة لها وضع خاص وفي كرة القدم ليس هناك فريق صغير وآخر كبير، وسنبذل كل جهدنا من أجل التأهل للمرحلة المقبلة.

وأضاف: ” فعلاً سجلت أهدافاً كثيرة مع الفريق في الدوري وكل ذلك بسبب جهود زملائي وليس بمجهودي الفردي، وأنا أشكر زملائي واشكر الجهاز الفني واتمنى التوفيق لي وللفريق في المرحلة المقبلة”.

وأضاف الزعترة : ” تجربتي مع معيذر انا سعيد جداً بها لأننا وفقنا في الصعود الى دوري نجوم قطر، ودوري قطر غاز ليغ يعتبر مهماً جداً.

وأعتقد انني حققت انجازاً كبيراً في تجربتي بالملاعب القطرية، واتمنى ان يوفقنا الله في الفترة المقبلة وحتى الآن لم نتحدث عن التجديد لي وكل تفكيرنا متجه الآن نحو مباراة كأس الأمير وبعدها سيكون لكل حادث حديث” .

أما مسعود شجاعي لاعب فريق الغرافة فقال : ” نحن في قمة جاهزيتنا لهذه المباراة وكلنا كفريق سنعمل من أجل تحقيق الفوز، ونعرف أن التجهيز لمباريات الكؤوس يكون مختلفاً عن مباريات الدوري.

لأنها مباريات تلعب بنظام خروج المهزوم، ولا توجد فيها أي فرص للتعويض إذا خسرت، ونحن نعرف المسؤولية الملقاة على عاتقنا كلاعبين، ويجب علينا أن نكون جاهزين ونلعب بتركيز عال حتى يتحقق هدفنا بالفوز.

لاعبو امير ثانية 1