الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
27.04.2019 1:42 في :

الدوحة – يخوض فريق قطر السبت 27 أبريل مباراته الثانية أمام الأهلي في المرحلة الثالثة لكأس الأمير في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة بالساعة الثامنة مساءً ، حيث يطمح القطراوي مواصلة طموحاته في أغلى الكؤوس بعد أن نجح في الجولة الماضية من الاطاحة بمعيذر من البطولة وسبق أنه اعاده للثانية في الفاصلة .

فيما يريد أن يؤكد الأهلي علو كعبه في أغلى الكؤوس ، لاسيما أنه فقد فرصة المربع في الامتار الاخيرة من عمر الدوري وهو يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين يمكن أن يحدثوا الفارق ، إلا أن القطراوي الذي كان قد واجه العميد مرتين يسعى إلى أن يضع حداً لتفوق الاخير بعد ان كانت المباراتين بالدوري لصالح الاهلي .

ومن هنا نجد أن أهمية المواجهة بين الطرفين سترفع من وتيرة الاداء العام فضلاً عن مكانة البطولة التي ستكون الفرصة الاخيرة لهما في الموسم حيث ان فريق قطر نجا من الهبوط واكتفى بالبقاء بدوري الاضواء بعد ان حسم الفاصلة .

ويسعى هجوم قطر إلى اثبات حضوره  ولو متأخراً  من خلال ايتو وحسين علي والمهندي  أمام دفاع العميد ، فيما يطمح الهجوم الاهلاوي بقيادة متولي إلى الطرق بقوة ، ولكن يبقى كل شئ مرهوناً بما سيكون عليه الهجوم والدفاع  ، وايضا الوسط وما  يقدمه من دعم واسناد هجومي ودفاعي .

وهنا ستكون مهمة المدربين كبيرة في  فرض أسلوب اللعب من خلال الادوات التي لديهما وتوظيفها بالطريقة المناسبة التي تتوافق مع  اللاعبين وايضا من خلال القراءة للخطوط ورصد القوة والضعف واللعب عليها .

باتيستا : نفكر بكل السيناريوهات أمام الأهلي

 قال مدرب  قطر الارجنتيني باتيستا أن فريق الأهلي فريق كبير ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين وهو ما يجعل مهمتنا أمامه صعبة للغاية ، لذا لا بد أن نجهز اللاعبين بطريقة جيدة مع التفكير في كافة السيناريوهات الممكنة التي ستشهدها المواجهة من اجل الاستعداد لها بالطريقة اللازمة .

ونحن على قناعة ان كرة القدم لا تقبل التوقعات وفي المباراة السابقة قدمنا مستوى جيداً ،  واضاف باتيستا ، أرى ان فريقي  قادر على احراز الأهداف في هذه المباراة واثق في قدرة اللاعبين على انجاز المهمة ، لاسيما بعد ان حافظنا على البقاء وهذالا امر جيد .

ولحسن الحظ اننا واجهنا في الدور الماضي نفس الفريق الذي فزنا عليه في الفاصلة ، وسوف لم نواجه فريق الأهلي بعقلية انهزامية  ، وبلا شك ان التحفيز سيكون مختلفا ولكن مررنا بلحظات سيئة ومر الفريق ببعض العثرات غير الجيدة ، ولكن الان نحن في بطولة مهمة ونتطلع للامام .

 عبد العزيز خالد :  سنعوض بكأس الامير

 قال لاعب قطر  عبد العزيز خالد لابد في البداية يجب ان نقدم الاعتذار لجماهير القطراوي عن الأداء المتواضع للفريق هذا الموسم معربا عن امله في التعويض بكأس الأمير ، وأي لاعب يتمنى ان يلعب مبارياتها وحلمي ان العب في استاد الوكرة المونديالي والوصول الى النهائي لنيل شرف مصافحة حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى  .

 روبن : جهزنا الاهلي لعبور فريق قطر

 من جهته قال مدرب الاهلي  روبن دي لاباريرا: ” اننا  ندرك أهمية خوض مباريات كاس الأمير وقد استعد فريقنا جيداً من أجل تحقيق الفوز في المباراة  امام قطر والتأهل الى دور الثمانية”.

 واضاف :”صحيح اننا حققنا مركزاًمتقدماً بالدوري لكن مسابقة كأس الأمير مختلفة ولا بد من احترام كافة الخصوم لتفادي المفاجآت ، ونجن استغلينا فترة التوقف منذ انتهاء الدوري ولم نخض مباريات ودية واعتقد ان مستوى التحضيرات كان جيدا للغاية ويلخص طموحاتنا في هذه المواجهة امام نادي قطر “.

وأكمل :” وسنتعامل مع المباراة بتوازن مع الاعتماد على الناحية الهجوم والدفاع وسنحاول احراز الاهدف وكسر طبيعة اللعب الدفاعي المغلق للفريق الخصم ، واكد ان لاعبيه محمد وعد واحمد سهيل سيكونان غائبان عن تشكيلة الفريق في هذه المباراة ولدينا الثقة في ان التشكيلة الموجودة ستكون قادرة على تحقيق المطلوب “.

 ايفانيلدو : الاهلي نسقه متصاعد

 قال حارس الاهلي ايفانيلدودوسانتوس اني ارغب في الاستمرار في النادي الأهلي واعتقد ان مباريات كأس الأمير ستكون فرصة لكافة اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم واثبات احقيتهم بالتواجد في صفوف الفريق  ، موضحاً تحضيراتنا لملاقاة قطر مثل بقية التحضيرات الأخرى بالدوري وتسير بنسق تصاعدي  ، ونسعى لتقديم اداء  قوي يقودنا للفوز .